رحيل الفنانة المصرية ناهد رشدي بعد معاناة مع المرض

By العربية الآن


رحيل الفنانة المصرية ناهد رشدي

توفيت الفنانة المصرية ناهد رشدي في الساعات الأولى من صباح اليوم (السبت)، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 68 عامًا.

إعلان الوفاة وتفاصيل المؤثرات

أعلنت ابنة الفنانة، دينا سعد، خبر وفاتها عبر حسابها على موقع «فيسبوك»، حيث كتبت: «لله ما أُخذ ولله ما أعطى… انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله»، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام المصرية. وأشار العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى الغريب أن وفاتها تزامنت مع يوم ميلادها، 14 سبتمبر.

مسيرة فنية زاخرة

تخرجت الراحلة من المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم التمثيل في عام 1982، وبدأت مشوارها الفني عام 1979، حيث شاركت في مسلسل «لا يا ابنتي العزيزة» مع الفنان عبد المنعم مدبولي. انطلقت شهرتها في تسعينيات القرن الماضي بعد تقديمها لأعمال متميزة، حيث لقبت بـ «الحصان الأسود» لظهورها في ستة أعمال في عام 1996.

أدوار بارزة وعمل متميز

من أبرز أدوار الفنانة ناهد رشدي كان دورها في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، حيث جسدت شخصية سنية ابنة عبد الغفور البرعي. وقد حقق مشهد زفافها شهرة واسعة، خاصة وأن المسلسل كان من بطولة الفنان الراحل نور الشريف. وأوضحت رشدي أن سر نجاح العمل يعود إلى تصويره لرحلة صعود الفرد وتأسيس أسرة تحافظ على التقاليد المصرية.

تنوع في الأعمال

قدمت الفنانة الراحلة ما يزيد عن 80 مسلسلًا تلفزيونيًا، من بينها «بدون ذكر أسماء» و«الاختيار» و«نصيبي وقسمتك» و«أرابيسك»، كما شاركت في أفلام مثل «أبناء وقتلة» و«الثعالب». وفي تصريحات سابقة، كشفت رشدي أنها توقفت عن العمل لمدة ثماني سنوات بسبب مرضها، وفضلت العمل في المسرح خلال تلك الفترة.

نعي من الفنانين

نعى عدد من الفنانين الفنانة ناهد رشدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت الفنانة شريهان: «في رحاب الله يا ناهد». كما عبرت الفنانة السورية كندة علوش عن حزنها، ووصفتها بأنها «فنانة وإنسانة رقيقة وحساسة». بينما أشادت الفنانة نجلاء بدر بجمال روحها وطيبتها.

تشييع الجثمان

سيتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة في القاهرة، حسبما أفادت وسائل الإعلام المصرية.

" />


رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version