روسيا تنبه الغرب من خطر “الحرب المباشرة”

By العربية الآن


تحذير روسي من تصعيد عسكري

حذرت موسكو الغرب من السماح لأوكرانيا بشن هجمات على أعماق الأراضي الروسية باستخدام أسلحة بعيدة المدى. وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الأمر يعني أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) سيكون في حالة “حرب مباشرة” مع روسيا. وأكد الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن تحذير بوتين كان واضحًا للغاية، مشيرًا إلى أن الرسالة قد وصلت إلى الأطراف المعنية.

رفع القيود الغربية على أوكرانيا

تشير التصريحات الأخيرة من المسؤولين الغربيين والأميركيين إلى احتمال رفع بعض القيود المفروضة على أوكرانيا والتي تمنعها من استخدام أسلحة تستطيع الوصول إلى العمق الروسي. وقد أفادت وسائل إعلام غربية بأن الرئيس الأميركي جو بايدن قد يكون مستعدًا لوضع الأساس لكييف لتوجيه ضربات، لكن دون استخدام الأسلحة الأميركية مباشرة. وبحسب التقارير، فإن بايدن يُحتمل أن يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بريطانية وفرنسية تعتمد على تكنولوجيا أميركية، دون مزودات أميركية الصنع.

قلق أوكراني من الدعم الغربي

من ناحيته، أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى أن الغرب يبدو “خائفًا” للغاية من الإفصاح عن مشاركته في إسقاط الصواريخ والطائرات المسيّرة الروسية التي تستهدف أوكرانيا. وأكد أن هذا الخوف يظهر بشكل واضح، على الرغم من مساعدة الغرب لإسرائيل عند تعرضها لهجوم إيراني، حيث يشعرون بالقلق حتی من الاعتراف بأنهم يعملون على دعم أوكرانيا في هذا الصدد.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version