رونالدو يتمسك باللعب ويرد على الانتقادات ويعلن عدم تفكيره في الاعتزال قريبًا

By العربية الآن



رونالدو يرفض فكرة الاعتزال قريبا ويرد على الانتقادات

رونالدو يتمسك باللعب ويرد على الانتقادات ويعلن عدم تفكيره في الاعتزال قريبًا الاعتزال قريبًا
رونالدو بعد خسارة البرتغال أمام فرنسا في يورو 2024 (الأناضول)

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رفضه لفكرة اعتزال كرة القدم في القريب، معربا عن رده على الانتقادات التي وُجهت إليه بعد خروج المنتخب من يورو 2024، مؤكدا قدرته على مواصلة تقديم المساعدة لمنتخب بلاده بالرغم من بلوغه 39 عامًا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الاثنين.

تأجيل قرار الاعتزال

صرح رونالدو قبل المباراة المرتقبة أمام كرواتيا يوم الخميس ضمن الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، قائلا: “عندما يحين الوقت، سأنتقل إلى شيء آخر. لن يكون من الصعب اتخاذ هذا القرار”.

الاعتزال في النصر

كما أشار اللاعب السابق للعديد من الأندية الكبرى مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، والذي يلعب حاليًا مع النصر السعودي، إلى أنه “إذا شعرت أنني لم أعد أملك ما أقدمه، سأكون أول من يغادر”، مستدلا بمثال زميله السابق بيبي الذي اعتزل عن عمر 41 عامًا.

رونالدو مع زميله المعتزل بيبي (غيتي)

في الآونة الأخيرة، صرح رونالدو أنه قد ينهي مسيرته الاحترافية في نادي النصر، لكنه لا يعرف متى ستكون تلك اللحظة، موضحًا: “لا أعلم إذا كنت سأنهي (مسيرتي) قريبا أو بعد عامين أو 3 أعوام. لكن من المرجح أن يحصل هذا الأمر مع النصر، في الفريق الذي يسعدني”.

الأرقام القياسية مع النصر

رغم تقدم العمر، لم يفقد رونالدو قدرته التهديفية، حيث سجل 68 هدفًا في 74 مباراة مع النصر، بما في ذلك هدفين حاسمين في نهائي كأس العرب للأندية في صيف 2023.

رونالدو سجل 68 هدفا في 74 مباراة خاضها مع النصر السعودي (رويترز)

على أعتاب اعتزال الدولي

تحدث رونالدو أيضًا عن مشواره مع المنتخب البرتغالي، مؤكدًا أنه لن يُعلن عن قراره بمغادرة المنتخب، مبينًا أن “ما أريده الآن هو أن أتمكن من مساعدة المنتخب الوطني”.

رونالدو خاض هذا الصيف ما قد يُعتبر البطولة الكبرى الأخيرة له مع البرتغال، وانتهى مشوار الفريق في ربع النهائي على يد فرنسا بعد ركلات الترجيح.

يمتلك رونالدو الرقم القياسي لأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب البرتغالي بـ 212 مباراة، بالإضافة إلى كونه الهداف التاريخي للمنتخب بـ 130 هدفاً، وهو إنجاز عالمي مميز.

في المؤتمر الصحفي، أشار رونالدو الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2003 وخاض 11 بطولة كبرى، إلى الانتقادات التي وُجهت إليه بعد خيبة الأمل في يورو 2024، قائلًا: “لم أفكر قط في ترك المنتخب. كانت توقعات الناس مرتفعة جدًا”. اعتبر أن الأوقات السيئة تساهم في تقدم اللاعب وتطوره.

المصدر : الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version