“ريال مدريد ينتقد قرارات التحكيم في الجولة الأولى من الليغا بعد طرد لاعب مايوركا واحتساب ضربتي جزاء”

By العربية الآن



طرد لاعب من مايوركا وضربتا جزاء.. ريال مدريد ينتقد التحكيم بالجولة الأولى في الليغا

ريال مدريد ينتقد قرارات التحكيم في الجولة الأولى من الليغا
قناة ريال مدريد: الحكم سوتوغرادو لم يحتسب ركلتي جزاء لفريقنا (رويترز)
نشرت قناة نادي ريال مدريد الرسمية مقطع فيديو دام ثلاث دقائق تضمن تحليلًا للأخطاء التحكيمية الفادحة التي ارتكبها الحكمان سيزار سوتوغرادو وخافيير إغليسياس فيلانوفا، وذلك خلال مباراة التعادل 1-1 التي أقيمت مع ريال مايوركا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وفي عرضه لهذا المقطع، انتقدت القناة أداء الحكمين سوتوغراد وفيلانوفا بشدة، معتبرة أنهما تجاهلا احتساب ركلتي جزاء صحيحتين وحالة طرد واضحة.

وتاليا الحالات التحكيمية التي وردت في مقطع القناة:

  • الدقيقة الـ5: قام كوستا، لاعب مايوركا، بارتكاب خطأ عنيف على البرازيلي فينيسيوس جونيور، وكان يجب على الحكم، بحسب تقرير قناة ريال مدريد، توجيه بطاقة صفراء على الأقل لكوستا نتيجة التدخل العنيف، لكنه أمر باستمرار اللعب ولم يحتسب الخطأ.
  • الدقيقة الـ6: اقتحم مبابي منطقة جزاء مايوركا، حيث قام أحد المدافعين بالإمساك به ثم دفعه بعيدًا، وعُدّ الخطأ قد بدأ خارج منطقة الجزاء وانتهى داخلها، لكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء أو خطأ.
  • الدقيقة الـ10: طلب فينيسيوس دعم الجماهير من المدرجات، فاستجاب الحكم بتوبيخه ومنعه من تكرار تلك الفعلة، رغم أن فينيسيوس حاول استدعاء كاربخال، قائد الفريق، للتحدث مع الحكم لكن الأخير واصل توبيخه.
  • الدقيقة الـ24: لاعب مايوركا مافيو ركل فينيسيوس بشكل متكرر، لكن الحكم لم يتدخل لإيقافه حتى أن الدولي البرازيلي لم يحصل على أي احتساب للخطأ حين سقط على الأرض.
  • نهاية الشوط الأول: سدد مافيو ركلة على ربلة سـاق فينيسيوس دون لمس الكرة، وكان بإمكان الحكم إشهار بطاقة حمراء، ولكنه اكتفى ببطاقة صفراء. ويفيد التقرير أن الحكم غير مبلّغ من قبل حكم الفيديو بإعادة النظر في هذه الحالة التي كانت ممكن أن تؤدي لطرد مافيو.
  • الدقيقة الـ70: أرسل البرازيلي رودريغو كرة إلى القائم البعيد، أعادها بيلينغهام داخل منطقة الجزاء، حيث قام أحد لاعبي مايوركا بالإمساك بميليتاو منعًا له من تسجيل هدف، ويؤكد التقرير أن هذه اللقطة واضحة ولم يتم احتساب ركلة جزاء.
  • الدقيقة الـ78: لم يحتسب الحكم خطأ بعد تدخل خطير من لاعب مايوركا على فيديريكو فالفيردي
  • الدقيقة الـ91: بعد عرضية من رودريغو، أصابت الكرة يد مافيو الممدودة، لكن الحكم لم يتدخل ولم يحتسب ركلة جزاء.

وختم التقرير بالإشارة إلى أنه بعد 11 خطأ ارتكبت ضد لاعبي ريال مدريد، لم يشهر الحكم سوى بطاقة صفراء واحدة، بينما كان من المفترض أن يتعرض عدد من اللاعبين للطرد.

المصدر : العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version