زعيم المملكة المتحدة يواجه قلقًا في حزب العمال بعد تقليص بدل وقود الشتاء لملايين المواطنين

By العربية الآن

LONDON (AP) — واجه رئيس الوزراء البريطاني كيير ستارمر تحديًا كبيرًا مع حزبه العمالي يوم الثلاثاء، حيث تمكن من الفوز في تصويت برلماني حول قرار مثير للجدل يتعلق بقطع المدفوعات التي تساعد الملايين من المتقاعدين على دفع فواتير تدفئة الشتاء، ولكن القلق لا يزال قائمًا بين أعضاء حزبه.

خفض المخصصات الشتوية

يقول ستارمر إن قرار إلغاء زيادة مخصصات الوقود الشتوية، والتي تتراوح قيمتها بين 200 و300 جنيه إسترليني (262 و393 دولارًا) سنويًا، لجميع المتقاعدين باستثناء الأفقر منهم، هو أمر ضروري بسبب الوضع الحرج للمالية العامة الذي خلفه الحكومة المحافظة السابقة.

ردود الفعل من حزب العمال

ومع ذلك، أدى القرار الذي يؤثر على ذوي الدخل الثابت إلى تساؤلات وشكوك في حزب العمال، الذي يميل إلى الوسط واليسار. وقد دعم 17 من النواب العماليين دعوة لتأجيل هذا التخفيض.

قال ستارمر في اجتماع حكومته يوم الاثنين: “القرارات الصعبة هي قرارات غير شعبية، ولكن يجب علينا إصلاح أسس اقتصادنا، وهذا يعني اتخاذ خيارات صعبة”.

نتائج التصويت

بفضل الأغلبية الكبيرة لحزب العمال في مجلس العموم، تمكن الحكومة بسهولة من التصويت ضد محاولة لالغاء التخفيض، حيث حصلت على 348 صوتًا مقابل 228. صوت نائب واحد فقط مع المعارضة، بالإضافة إلى عدد من النواب المعلقين عن الحزب بسبب تمرد سابق. دعم العديد من نواب حزب العمال هذه الخطوة، بعدما أبدوا شكوكهم، بينما لم يصوت 53 منهم. من بين هؤلاء، كان بعضهم موجودًا بإذن غياب، بينما امتنع الآخرون عن التصويت عمدًا.

التحذيرات من العواقب

قالت ريتشل ماسيكل، إحدى النواب، “إنه ضميري الذي لا يسمح لي بالتصويت لمثل هذه التدابير”.

طالبت وزيرة الخزانة ريتشل ريفز يوم الاثنين بالوحدة، قائلة للنواب: “نقف، نقود، وندير معًا”.

مشاكل الاقتصاد والخدمات العامة

خلال الحملة الانتخابية، تعهد ستارمر بتحريك الاقتصاد العليل في البلاد وإعادة الخدمات العامة المترهلة مثل هيئة الصحة الوطنية الممولة من الدولة. منذ فوزه، أشار إلى وجود عجز مالي قدره 22 مليار جنيه إسترليني (29 مليار دولار) خلفه الحكومة السابقة، محذرًا من أن “الأمور ستسوء قبل أن تتحسن”.

انتقادات المحافظين

اتهم حزب المحافظين العمال بفرض عقوبات على كبار السن الضعفاء. وقال المرشح على قيادة الحزب، ميل سترايد، إن التخفيض سيؤثر على “ملايين المتقاعدين الذين يعيشون بدخل منخفض للغاية”.

يتوقع أن يقلل هذا التخفيض من عدد المتقاعدين الذين يتلقون بدل الوقود الشتوي من 11.4 مليون إلى 1.5 مليون. تدّعي الحكومة أن المتقاعدين سيكونون في حالة أفضل حتى مع التخفيض نظرًا لأن المعاش التقاعدي الذي يرتبط بالأجور والتضخم من المقرر أن يرتفع بمقدار 460 جنيه إسترليني (600 دولار) العام المقبل.

إطلاق سراح السجناء المبكر

يواجه ستارمر أيضًا انتقادات بشأن الإفراج المبكر عن أكثر من 1700 سجين لتوفير مكان في السجون المزدحمة في بريطانيا. بدءًا من يوم الثلاثاء، يتم الإفراج عن بعض السجناء بعد قضاء 40% من مددهم، بدلاً من 50% المعتادة. ولا يجوز الإفراج عن السجناء المدانين بأعمال عنف خطيرة أو جرائم جنسية.

قال تشارلي تايلور، مفتش السجون، إن الحكومة لم يكن لديها خيار آخر لأن “الحمام كان في خطر الفيضان، وكان عليهم إما إيقاف الصنابير أو السماح لبعض المياه بالخروج”. لكنه حذر من أن من المحتمل أن يقوم بعض المحررين بارتكاب جرائم جديدة.

تحتاج المساحة جزئيًا لاستيعاب العديد من الأشخاص الذين تم الحكم عليهم بسبب الاضطرابات المناهضة للهجرة التي وقعت في أغسطس. وقد تعهد ستارمر، المدعي العام السابق، بالرد بقوة على العنف الذي شهدته الجماهير عند مهاجمة الشرطة وتهديد الأعمال التجارية ومحاولتهم إحراق فندق يأوي طالبي اللجوء.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version