زعيم كوريا الشمالية يدعو للسيطرة على استخدام المسيّرات الانتحارية

By العربية الآن


اختبار أداء المسيرات

قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بالإشراف على اختبار أداء لعدد من المسيرات، حيث دعا إلى تعزيز تطوير وإنتاج مزيد من الطائرات الانتحارية في سياق الاستعدادات العسكرية، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية اليوم الإثنين.

تفاصيل الاختبار

أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن كيم أدار الاختبار الذي نظمته أكاديمية العلوم الدفاعية من خلال معهد الطائرات المسيرة يوم السبت الماضي.

خلال الاختبار، قامت المسيرات بالطيران على مسارات محددة مسبقاً وتمكنت من تدمير أهداف محددة بدقة، حيث كانت مهمتها تنفيذ هجمات على أهداف معادية سواء على اليابسة أو في البحر، وفقاً للتقارير.

صورة نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية تُظهر كيم (وسط) وهو يتفقد أداء الطائرات بدون طيار (الفرنسية)

دعوة لتطوير المسيرات

أكد كيم على أهمية تطوير أنواع جديدة من الطائرات المسيرة وتعزيز قدراتها القتالية تحضيراً للحرب، بحسب ما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وجاء في تصريحاته: “من الضروري تطوير وإنتاج مزيد من المسيرات الانتحارية بأنواع مختلفة لاستخدامها في وحدات المشاة التكتيكية والعمليات الخاصة”.

كما شدد كيم على أهمية تطوير أنظمة الأسلحة الاستراتيجية تحت الماء، وكذلك الطائرات الانتحارية المائية، مشيرًا إلى ضرورة دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل فعال في تطوير هذه الطائرات.

مسيرات كورية شمالية خلال عرض عسكري سابق (رويترز)

صور الأسلحة الجديدة

عرضت الوكالة المركزية الكورية الشمالية صورًا تُظهر مسيرتين انتحاريتين تقومان بتفجير وتدمير أهداف تجريبية تشبه دبابات كيه.2، وهي المرة الأولى التي تعرض فيها كوريا الشمالية مثل هذه الصور.

وكان كيم قد أصدر توجيهاته في اجتماع عقد في ديسمبر/كانون الأول الماضي بتطوير معدات قتال غير مأهولة قوية تشمل المسيرات التجسسية والهجومية إضافةً إلى وسائل الحرب الإلكترونية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version