زعيم كوريا الشمالية يعزز ترسانته النووية لمواجهة “تهديد كبير”

By العربية الآن


الكوريا الشمالية تعزز الترسانة النووية

أفاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأن بلاده تتبنى سياسة لبناء قوة نووية تهدف إلى زيادة عدد الأسلحة النووية بشكل ملحوظ، كما ورد في تقرير «وكالة الأنباء المركزية الكورية» اليوم الثلاثاء.

استعدادات نووية مستمرة

خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس كوريا الشمالية، أكد كيم ضرورة تجهيز «قدراتها النووية» والاستعداد لاستخدامها في أي وقت لضمان حقوق الدولة الأمنية.

تهديدات من الولايات المتحدة

أشار كيم إلى أهمية وجود قوة عسكرية قوية لمواجهة «التهديدات المختلفة» التي تتعرض لها البلاد من قبل الولايات المتحدة وحلفائها. وقال إن كوريا الشمالية تواجه «تهديداً خطيراً» جراء ما وصفه بتكتل عسكري نووي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

اجتماع أمريكي كوري جنوبي

تعتزم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية عقد اجتماع اليوم مع الدول الأعضاء في قيادة الأمم المتحدة المعنية بشبه الجزيرة الكورية. وكان قد انضمت ألمانيا مؤخراً إلى هذه القيادة التي تراقب الحدود المحصنة مع كوريا الشمالية وتلتزم بالدفاع عن كوريا الجنوبية في حال نشوب حرب.

انتقادات لكوريا الشمالية

انتقدت كوريا الشمالية قيادة الأمم المتحدة ووصفتها بأنها «منظمة حرب غير شرعية»، كما اعتبرت انضمام ألمانيا إلى قوة مراقبة الحدود التابعة للأمم المتحدة بقيادة واشنطن بأنه يزيد من التوترات.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version