زيادة أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولاراً في الساعة: أغلى المدن العالمية؟

By العربية الآن

زيادة رسوم مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارًا في الساعة.. ما هي أغلى مدن العالم؟

olympics: paris city views
تصل تكلفة مواقف السيارات العامة في العاصمة الفرنسية باريس إلى 20 دولارًا لكل ساعة لبعض أنواع المركبات (رويترز)

ستشهد العاصمة الفرنسية باريس بدءًا من أكتوبر/تشرين الأول 2024 زيادة ملحوظة في رسوم مواقف السيارات لأصحاب السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV)، حيث ستصل تكلفة الساعة الواحدة إلى 18 يورو (20 دولارًا). وتصل تكلفة 6 ساعات إلى 225 يورو (250 دولارًا).

تفاصيل الرسوم الجديدة

ستكون الرسوم أقل خارج منطقة وسط المدينة، وسيكون سكان باريس، وأصحاب المهن الحرة، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة معفيين من هذه القوانين الجديدة.

استفتاء عام

أجري استفتاء عام في فبراير/شباط الماضي حيث صوّت 54.5% من المشاركين لصالح زيادة الرسوم، رغم أن نسبة المشاركين كانت أقل من 6% من الناخبين.

أسباب الزيادة

تعود أسباب هذه الزيادة إلى تأثير السيارات الثقيلة على التلوث، واحتلالها لمساحات واسعة من الأماكن العامة، وزيادة خطر السلامة المرورية. وقد قامت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، بإغلاق العديد من الطرق على ضفاف نهر السين أمام السيارات لتحويلها إلى مسارات للمشاة، بالإضافة إلى توسيع شبكة ممرات الدراجات الهوائية.

باريس ليست الأغلى

على الرغم من رفع الأجرة، إلا أن باريس لن تصبح المدينة الأغلى عالمياً في رسوم مواقف السيارات. وفقاً لبيانات عام 2023، تتصدر مدينة نيويورك القائمة حيث تصل تكلفة الوقوف في بعض المناطق مثل مانهاتن إلى 50 دولارًا في الساعة، بينما يبلغ متوسط السعر في المدينة 19 دولارًا.

في المقابل، تعتبر أسعار مواقف السيارات في العاصمة الهندية مومباي من الأرخص عالميًا، حيث تبلغ حوالي 100 روبية (1.19 دولار).

المصدر: الجزيرة + وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version