زيادة مثيرة للقلق في معدلات الإصابة بالسرطان بين الرجال بحلول عام 2050

By العربية الآن



ارتفاع مقلق في نسب السرطان بين الرجال بحلول عام 2050

رجل مريض مستلقي على سرير المستشفى
توجد عوامل تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان لدى الرجال على وجه الخصوص، مثل عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية (بيكسلز)
خلصت دراسة علمية إلى توقع زيادة معدلات إصابة الرجال بأمراض السرطان بمعدل 84% على مستوى العالم بحلول عام 2050، مع توقع ارتفاع معدلات الوفيات الناتجة عن السرطان لدى الرجال بنسبة 93% في نفس الفترة الزمنية.

دراسة

وأشارت الدراسة، التي تم نشرها في المجلة العلمية المتخصصة “كانسر” (Cancer)، إلى تزايد معدلات الإصابة بالسرطان خصوصًا لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وأيضًا في الدول التي تعاني من انخفاض في مؤشر التنمية البشرية، والذي يقيس مستوى التقدم في التوعية الصحية وظروف الحياة بشكل عام.

وأكد الدكتور هابتامو ميلي، رئيس فريق البحث من جامعة كوينزلاند الأسترالية، أنه “يتوجب على الجميع التعاون على المستويين المحلي والدولي لتقليل معدلات الإصابة الحالية بالسرطان والتعامل مع الزيادة المتوقعة في هذه الأعباء بحلول عام 2050”.

ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان لدى الرجال الذين تجاوزوا 65 عامًا (بيكسلز)

استخدم فريق البحث بيانات المرصد العالمي للسرطان، حيث قاموا بتحليل أكثر من 30 نوعًا من السرطان في 185 دولة لتطوير هذه التوقعات.

أضاف ميلي في تصريحات لموقع “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث العلمية أنه “من الضروري توسيع نطاق الرعاية الصحية ودعم البنية التحتية الصحية، بالإضافة إلى إنشاء كليات طب ممولة من الحكومة وتوفير منح دراسية في مجال الصحة، مما يمكن أن يحسن طرق علاج السرطان”.

عوامل تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان

أفادت منظمة الصحة العالمية أن هناك عوامل معينة تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان بشكل عام، مثل التلوث، والتدخين، واستهلاك الكحول، والسمنة. ومع ذلك، أشار فريق الدراسة إلى أن هناك عوامل أخرى أكثر تأثيرًا على الرجال، مثل عدم الالتزام بإجراءات الوقاية من المرض، وعدم إجراء الفحوصات الدورية للاكتشاف المبكر، أو عدم الالتزام بخطط العلاج في حال الإصابة بالسرطان.

المصدر : مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version