زيلينسكي: خريف هذا العام سيحدد مستقبل الحرب مع روسيا

By العربية الآن

مسار الحرب تحت المجهر

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال تصريحاته يوم الأحد، عن أن التطورات التي ستشهدها “هذا الخريف” ستلعب دوراً حاسماً في تحديد مستقبل الحرب المستمرة منذ عامين ونصف ضد روسيا. وأكد أنه سيعرض خطته لإنهاء النزاع على نظيره الأمريكي جو بايدن، الذي سيكون أول قائد أجنبي يتلقى هذه الاقتراحات.

زيارة إلى الولايات المتحدة

في فيديو متداول خلال زيارته للولايات المتحدة، أشار زيلينسكي إلى أن “هذا الخريف سيحدد ما سيجري بعد ذلك في الحرب. ستقوم أوكرانيا بعرض خطة النصر هناك، وسيكون بايدن أول من سيطلع على تفاصيلها”.

كذلك، أعلن زيلينسكي عن سفره إلى بنسلفانيا في زيارة حساسة حيث سيتناول خلالها المقترحات الأوكرانية المتعلقة بسبل إنهاء النزاع مع روسيا. وصرح في فيديو قائلاً: “نبدأ زيارتنا للولايات المتحدة، حيث نتجه الآن إلى بنسلفانيا. إنها زيارة خاصة، ومن ثم سنتجه إلى نيويورك”.

دعم عسكري أمريكي متوقع

تأتي زيارة زيلينسكي في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة اجتماعات للإعداد لتقديم حزمة مساعدات عسكرية تصل قيمتها إلى 375 مليون دولار لأوكرانيا. ويتطلع زيلينسكي أيضاً إلى فرصة الالتقاء بالمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترمب، الذي انتقد تقديم المساعدات لأوكرانيا واعتبرها هدرًا للمال، ولم يحدد موقفه بشأن دعم انتصار أوكرانيا في الحرب.

في هذا الإطار، أشار ترمب إلى إمكانية لقاء زيلينسكي خلال هذا الأسبوع، رغم أنه لم يحدد بعد موعد الاجتماع. من المقرر أن يواجه ترمب في الانتخابات الأمريكية التي ستجري في الخامس من نوفمبر المقبل نائب الرئيس كامالا هاريس.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version