زيلينسكي يحصل على معلومات حيوية من ترمب حول دعم أوكرانيا

By العربية الآن

زيلينسكي يتلقى معلومات حاسمة من ترمب بشأن دعم أوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» التي تم بثها يوم السبت، إنه تلقي “معلومات مباشرة للغاية” من دونالد ترمب، تشير إلى أن الرئيس الأمريكي السابق سيدعم أوكرانيا في حال تم إعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر المقبل.

زيارة زيلينسكي للولايات المتحدة

أوضح زيلينسكي، الذي كان في الولايات المتحدة لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه قدم “خطة النصر” الخاصة بأوكرانيا لترمب خلال اجتماع مغلق يوم الجمعة الماضي. حيث قال المرشح الجمهوري للرئاسة إنه سيسعى للتعاون مع كل من أوكرانيا وروسيا لإنهاء الصراع.

في تصريحاته لشبكة «فوكس نيوز» بعد الاجتماع، أشار زيلينسكي إلى أنه لا يعلم ما الذي سيحدث بعد الانتخابات أو من سيرأس البلاد، ولكنه تم إطلاعه من قبل ترمب على معلومات مباشرة تفيد بأنه سيكون في صف أوكرانيا.

خطة النصر والمطالب العسكرية

استغل زيلينسكي زيارته للولايات المتحدة للترويج لخطة النصر التي اعتبرها العديد من المسؤولين الأمريكيين طلبًا للحصول على المزيد من الأسلحة، ورفع القيود المفروضة على الصواريخ بعيدة المدى. وأوضح مسؤول أمريكي أن الخطة تسعى لتحقيق هزيمة نهائية لروسيا، بينما يرى البعض الآخر أن هذا الهدف قد يكون غير واقعي.

وقد اجتمع زيلينسكي كذلك مع نائبة الرئيس الأميركية والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس جو بايدن، مؤكداً رغبته في تحقيق دعم أمريكي موحد في مواجهته المستمرة مع روسيا، بينما لم يعبر عن دعمه لأي مرشح في الانتخابات الأمريكية.

الانقسام بين الحزبين الأمريكيين

بدوره، عبّر ترمب عن سعادته بلقاء زيلينسكي، مما يُعتبر تغيرًا ملحوظًا في لهجته مقارنةً ببعض تعcommentا السابق خلال الحملة الانتخابية. وتجسد الاختلافات بين ترمب وهاريس في موقف كل حزب من أوكرانيا، حيث يعبّر ترمب وبعض الجمهوريين في الكونغرس عن شكوكهم حول جدوى التمويل والأسلحة الإضافية لأوكرانيا، بحجة أنها غير مفيدة، بينما يسعى الديمقراطيون، بقيادة بايدن، لتحقيق انتصارات لأوكرانيا والتي يعتبرونها مهمة للأمن القومي الأمريكي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version