زيلينسكي يصل إلى أمريكا الأسبوع المقبل للاجتماع مع بايدن وهاريس وترمب

By العربية الآن


يستعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لزيارة الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، حيث سيجتمع مع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بالإضافة إلى خطط لعقد لقاء مع دونالد ترمب. تأتي هذه الزيارة في إطار جهود زيلينسكي لكسب الدعم الأمريكي لبلاده، وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني).

محادثات مع بايدن وهاريس

أعلن البيت الأبيض أن زيلينسكي سيجري محادثات منفصلة مع بايدن ونائبة الرئيس هاريس في 26 سبتمبر (أيلول). وأكد زيلينسكي أنه يعتزم تقديم “خطة للنصر” للرئيس الأمريكي خلال هذا الشهر، والتي تهدف إلى إنهاء الصراع مع روسيا، مشيراً إلى أن الخطة “جاهزة بالكامل”.

التزام الولايات المتحدة بأوكرانيا

صرحت الناطقة باسم بايدن، كارين جان-بيار، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”، أن “الرئيس ونائبة الرئيس سيعبران عن التزامهما القوي بدعم أوكرانيا حتى تحقق النصر في هذه الحرب”. من جهته، أعرب بايدن عن ترقبه لاستقبال زيلينسكي، موجهاً التأكيد على دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في دفاعها عن حريتها واستقلالها.

لقاء محتمل مع ترمب

أفادت الرئاسة الأوكرانية بأنه من المتوقع أن يلتقي زيلينسكي “الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترمب”. ومع ذلك، لم يصدر تأكيد رسمي من ترمب بشأن هذا اللقاء. وقد أشاد ترمب سابقاً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وامتنع عن اتخاذ موقف مؤيد لأي من الطرفين في الحرب خلال مناظرته الأخيرة مع هاريس.

ضغط على واشنطن لإرسال أسلحة

في سياق متصل، يضغط زيلينسكي على إدارة بايدن للسماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى لاستهداف أهداف في العمق الروسي. وقد أرجأ بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اتخاذ قرار بشأن هذا الأمر الأسبوع الماضي، حيث أعرب ستارمر عن أنه سيتم بحث الموضوع بشكل أعمق خلال لقائهما في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version