زيلينسكي يناشد حلفاءه لتقديم «أسلحة إضافية» لمواجهة التهديد الروسي

By العربية الآن


زيلينسكي يطالب بزيادة المساعدات العسكرية

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في تصريحاته يوم الجمعة، إلى «مزيد من الأسلحة» من الدول الحليفة المجتمعة في ألمانيا، وذلك من أجل مواجهة القوات الروسية التي تهاجم الأراضي الأوكرانية، وخاصة في منطقة دونيتسك شرق البلاد.

حاجة ملحة لنظام دفاع جوي فعّال

خلال اجتماعه مع الحلفاء في القاعدة الجوية الأميركية برامشتاين، أشار زيلينسكي إلى توفر ما يكفي من أنظمة الدفاع الجوي عالمياً لضمان عدم تحقيق روسيا لأية نتائج إيجابية. وحثّ الحلفاء على أن يكونوا أكثر نشاطاً في التعاون مع أوكرانيا في هذا المجال، مطالباً أيضاً بالسماح باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد الأهداف الروسية وليس فقط في الأراضي المحتلة.

أميركا تقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا

من جهته، أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عن تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار، وسط جهود كييف لمواجهة تقدم القوات الروسية وصد هجماتها في الشرق.

وأكد أوستن في رامشتاين أن الرئيس جو بايدن سيوقع قريباً على حزمة مساعدات جديدة، موضحاً أن هذه المساعدة ستعزز قدرات أوكرانيا لتلبية احتياجاتها المتزايدة.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version