سامسونغ تخفض عدد موظفيها عالميًا بشكل ملحوظ

By العربية الآن



سامسونغ تقلص عدد موظفيها في أنحاء العالم بنسبة كبيرة

The logo of Samsung Electronics is seen at its office building in Seoul, South Korea, March 23, 2018. REUTERS/Kim Hong-Ji
سامسونغ وجّهت شركات تابعة لها في أنحاء العالم بخفض عدد موظفي المبيعات 15%، والإداريين بـ30% (رويترز)

صرّحت ثلاثة مصادر موثوقة لوكالة رويترز أن شركة سامسونغ إلكترونيكس، الرائدة عالميًا في صناعة الهواتف المحمولة والتلفزيونات ورقائق الذاكرة، تنوي تقليص عدد موظفيها بنسبة تصل إلى 30% في بعض الأقسام.

خطط خفض الموظفين

أفاد مصدران من المصادر الثلاثة أن سامسونغ، التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها، قد أصدرت توجيهات لشركاتها التابعة في مختلف أنحاء العالم لخفض عدد موظفي المبيعات والتسويق بحوالي 15%، بينما سيشهد موظفو الإدارة انخفاضًا يصل إلى 30%.

التأثيرات العالمية

وأوضح أحد المصادر أن هذا التوجه سيتم تنفيذه بنهاية العام الحالي، وسيؤثر على عدد من الوظائف في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا وأفريقيا. وقد أكد ستة أشخاص آخرين مطلعين على الأمر القوة التخفيض الخطط من جانب سامسونغ عالميًا.

غياب التفاصيل الدقيقة

لم يتضح بعد عدد الموظفين الذين سيشملهم هذا التخفيض أو البلدان والقطاعات الأكثر تأثرًا. كما امتنعت المصادر عن الكشف عن هويتها نظرًا لأن معلومات خفض الوظائف لا تزال سرية.

رد الشركة

أصدرت سامسونغ بيانًا أكدت فيه أن التعديلات على عدد الموظفين في بعض العمليات عالمياً تُعتبر تقليدية وتهدف لتحسين الكفاءة. وأضافت أنه لا توجد أهداف محددة لهذه الخطط، مؤكدة أن التعديلات لن تؤثر على موظفي قطاع الإنتاج.

المصدر : رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version