«سبيس إكس» تستعد لإطلاق 5 مركبات غير مأهولة للمريخ خلال عامين

By العربية الآن

سبيس إكس تخطط لإطلاق 5 مركبات غير مأهولة إلى المريخ

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، أن الشركة بصدد إطلاق حوالي خمس مركبات فضائية غير مأهولة من طراز “ستارشيب” إلى كوكب المريخ خلال السنتين القادمتين.

بدء الرحلات إلى المريخ حسب الجدول الزمني

في تصريحات أدلى بها ماسك في وقت سابق من هذا الشهر، أكد أن الرحلات الأولى لمركبات “ستارشيب” ستكون عندما تفتح “نافذة الانتقال” القادمة بين الأرض والمريخ، وهو حدث يحدث كل 26 شهراً عندما يكون الكوكبان في تقارب. وأوضح أن ذلك سيؤدي إلى تقليل المسافة بينهما.

الاعتماد على نتائج الرحلات غير المأهولة

أضاف ماسك أن جدول الزمن للرحلات المأهولة يعتمد بشكل أساسي على نجاح الرحلات غير المأهولة. وفي تغريدة له عبر منصة “إكس”، ذكر أنه إذا هبطت جميع المركبات بسلام، فقد تبدأ سبيس إكس في القيام بالمهمات المأهولة خلال أربع سنوات، مع إمكانية تأجيلها لعامين آخرين إذا واجهت أي تحديات.

توسيع خطط السفر إلى المريخ

أوضح ماسك أن سبيس إكس تسعى لزيادة عدد رحلاتها إلى المريخ مع كل فرصة تتاح، بغض النظر عن نجاح عمليات الهبوط.

تطورات بشأن الرحلات غير المأهولة

في وقت سابق من هذا العام، أعلن ماسك، المعروف بتعرضه لتواريخ متغيرة، أن الرحلة غير المأهولة الأولى إلى المريخ ستجري خلال خمس سنوات، مع توقع بأن تهبط أول إنسان على الكوكب الأحمر بعد سبع سنوات، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

أهداف مركبة ستارشيب

يعتمد ماسك على مركبة “ستارشيب” لتحقيق رؤيته في تطوير مركبة فضائية جديدة متعددة الاستخدامات، والتي ستستخدم في المرحلة الأولى لنقل الأفراد والبضائع إلى القمر، قبل أن تنتقل لمهام إلى المريخ في نهاية المطاف.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version