ستة أشخاص لقوا حتفهم جراء الفيضانات في وسط اليابان

By العربية الآن


### حصيلة الفيضانات
لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم في سلسلة من الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في إيشيكاوا، شبه الجزيرة النائية في وسط اليابان. هذه المنطقة سبق أن تعرضت لزلزال مدمر في بداية هذا العام، كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

### حالة الضحايا
ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل إعلام أخرى أنه تم تسجيل ست وفيات، بينما أوضح مسؤول في إدارة الإطفاء المحلية لوكالة الصحافة الفرنسية أن الحصيلة تشمل قتيلًا وخمسة آخرين في حالة “توقف القلب والتنفس”، وهو مصطلح يستخدم في اليابان للإشارة إلى حالات الوفاة التي لم يؤكدها طبيب بعد.

### تأثير الأمطار على المنطقة
على مدار عطلة نهاية الأسبوع، تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان عشرات الأنهار، مما ألحق أضرارًا جسيمة بالمنطقة التي لم تتعافَ بعد من الزلزال الذي ضربها في 1 يناير، والذي أسفر عن مقتل 374 شخصًا على الأقل. وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن المنطقة شهدت كميات من الأمطار لم يسبق لها مثيل، حيث تخطت كميات الأمطار في واجيما 540 ملم بين السبت والأحد، وهو مستوى غير مسبوق منذ بدأ تسجيل هذه البيانات في عام 1976.

### الإخلاء والاستعدادات
استجابة للأوضاع الطارئة، دعت السلطات المحلية في مقاطعة إيشيكاوا، الواقعة على ساحل بحر اليابان، نحو 110 آلاف شخص لإخلاء منازلهم. كما أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية حالة تأهب قصوى في المنطقة. بالإضافة إلى الفيضانات، أدت السيول إلى انهيارات أرضية، مما تسبب في انقطاع العديد من الطرق. وأفادت السلطات بانقطاع الكهرباء عن حوالي 6,200 منزل، وغياب المياه عن 1,700 منزل على الأقل.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version