سفينة مستهدفة بصاروخين يُحتمل أن يكونا من متمردي الحوثيين في اليمن في خليج عدن بينما تشتعل النيران في ناقلة النفط

By العربية الآن


الهجمات الصاروخية ضد السفن في خليج عدن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (AP) – استهدفت صاروخين يُشتبه أنهما أُطلقا من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن سفينة في خليج عدن مساء يوم الجمعة، حيث سقطا في البحر بالقرب منها دون أن يُسفرا عن أي أضرار، وفقًا للسلطات.

الهجوم بعد الاعتداءات المتكررة على سفن أخرى

يأتي هذا الهجوم بعد أن قام الحوثيون بالاعتداءات المتكررة على ناقلة نفط ترفع علم اليونان في البحر الأحمر القريب، حيث زرعوا متفجرات عليها قاموا بتفجيرها لاحقًا. ويعد هذا الهجوم هو الأسوأ منذ أسابيع، مما يهدد حدوث تسرب نفطي كبير، حيث تعطل الحملة الحوثية حركة السلع التي تبلغ قيمتها تريليون دولار والتي تمر عبر البحر الأحمر سنويًا بسبب الحرب الإسرائيلية-حمساوية في قطاع غزة، وكذلك تعطل بعض شحنات المساعدات إلى السودان واليمن المنكوبتين بالنزاع.

تفاصيل الهجوم

أفادت مركز عمليات التجارة البحرية الملكي البريطاني بأن الهجوم يوم الجمعة شهد “انفجار صاروخين بالقرب من السفينة” على بُعد حوالي 240 كيلومترًا (150 ميلاً) شرق عدن.

وأوضحت المصادر أن السفينة “أبلغت أن جميع أفراد الطاقم بخير وتسير نحو الميناء التالي”، وأضافت “لا تزال التحقيقات جارية”.

لم يعلن الحوثيون فورًا عن الهجوم، ومع ذلك، فإنه قد يستغرق الأمر منهم ساعات أو حتى أيام للاعتراف بهجماتهم.

استهداف الحوثيين للسفن والمكونات الإقليمية

استهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر. وقد استولوا على سفينة واحدة وغرقوا اثنتين في هذه الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. وتم اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أخرى من قبل ائتلاف تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.

يشدد المتمردون على أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبارهم على إنهاء الحملة الإسرائيلية ضد حماس في غزة. ومع ذلك، فقد تعرضت العديد من السفن للهجمات دون أن تكون لها صلة حقيقية بالنزاع، بما في ذلك بعض السفن المتجهة إلى إيران.

الخطوات العسكرية الأمريكية

في غضون ذلك، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي يوم السبت أنها دمرت طائرتين مسيرتين فوق الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version