سلطات الصحة الأمريكية بحاجة لدور أكبر في سياسة القنب، تقرير جديد يشير

By العربية الآن

نداء لتبني نهج الصحة العامة بشأن الماريجوانا

مع تزايد عدد الأمريكيين الذين يستخدمون الماريجوانا بشكل متزايد القوة، تدعو لجنة استشارية فدرالية إلى اعتماد نهج صحي عام يختلف بشكل كبير عن “فقط قل لا”.

تقترح تقرير يوم الخميس استراتيجية تركز على الصحة حيث سيكون لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) دور أكبر من أي وقت مضى في وضع سياسات الماريجوانا.

قال الدكتور ستيفن توتش من جامعة جنوب كاليفورنيا، الذي ترأس اللجنة المسؤولة عن التقرير: “نود أن تتخذ الحكومة الفيدرالية خطوات لتوفير قيادة في هذا المجال”. ورعت التقرير كل من CDC والمعاهد الوطنية للصحة. وأشار متحدث باسم CDC يوم الخميس إلى أن الوكالة ستقوم بدراسة التوصيات، وذكرت أنه سيكون هناك حاجة إلى المزيد من الأموال لتنفيذها.

زيادة استخدام الماريجوانا بين الأمريكيين

يُقدّر أن 18 مليون أمريكي يستخدمون الماريجوانا يومياً أو بالقرب من ذلك، وهو عدد أكبر من أولئك الذين يشربون الكحول بنفس التكرار.

حالياً، تتيح 38 ولاية ومقاطعة كولومبيا الاستخدام الطبي للماريجوانا، والعديد من هذه الولايات تسمح أيضًا بالاستخدام الترفيهي للبالغين، مع فرض ضرائب وتنظيم المبيعات بنفس طريقة الكحول. ستقرر الناخبون في فلوريدا بشأن الاستخدام الترفيهي في نوفمبر المقبل.

مخاطر وفوائد الماريجوانا

لا تزال الماريجوانا غير قانونية بموجب القانون الفيدرالي، على الرغم من اتخاذ الحكومة خطوات لإعادة تصنيف القنب كدواء أقل خطورة مع استمراره في كونه غير قانوني.

يزداد قوة القنب، حيث ترتفع مستويات المركب المسبب للتسمم (THC). قبل خمسة وعشرين عامًا، كانت نسبة THC في أزهار القنب حوالي 5%.

قال بو كيلمر، المدير المشارك لمركز أبحاث سياسة المخدرات RAND وعضو في لجنة التقرير: “الآن، عند دخولك المتاجر، من الصعب العثور على منتجات تحتوي على أقل من 20% من THC”.

يمكن أن يخفف القنب الآلام المزمنة، لكن الأدلة المتعلقة بالفوائد الصحية الأخرى كانت محدودة بسبب نقص الأبحاث. تشمل المخاطر على المستخدمين بكثافة حوادث السيارات ونوبات القيء المتكررة التي قد تتطلب زيارة الطوارئ.

بالنسبة للمراهقين، يمكن أن يتداخل القنب مع التعلم ويزيد من خطر اضطرابات المزاج والقلق. الاستخدام المنتظم أثناء الحمل قد يزيد من المخاطر على الجنين.

الاهتمام بالصحة العامة

قال توتش: “لقد كانت الصحة العامة في الخلفية” بينما قامت الولايات بتمرير قوانين القنب. “لقد لعبت المصالح المالية دورًا كبيرًا في التأثير على تلك السياسات”.

وفقاً للتقرير، منع لوبي الصناعة المحاولات في ولاية واشنطن لفرض قيود على تركيز THC والمحاولات في كولورادو لتقييد استخدام المبيدات في زراعة القنب.

قال آرون سميث من رابطة صناعة القنب الوطنية إن الولايات قد حمت الصحة العامة من خلال استبدال الأسواق غير القانونية بأعمال منظمة “يجب عليها اختبار المنتجات بحثًا عن الملوثات، وممارسة الدقة في التسمية، والأهم من ذلك، إبقاء منتجات القنب بعيدة عن أيدي القاصرين.” وقال سميث إن جعل القنب قانونيًا على المستوى الوطني سيعزز الصحة العامة من خلال التنظيم الفيدرالي.

توصيات التقرير لمراكز السيطرة على الأمراض

تشمل التوصيات الموجهة لـ CDC ما يلي:

  • تطوير وتقييم حملات صحية حول القنب، تستهدف بشكل خاص الآباء والشباب والنساء الحوامل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.
  • مراقبة زراعة القنب وبيعه واستخدامه وتأثيراته الصحية.
  • إنشاء ممارسات مثلى للتنظيم على مستوى الولايات، بما في ذلك طرق لتقييد وصول الشباب.

مقترحات للكونغرس والولايات

للكونغرس:

  • سد ثغرة تسمح ببيع المنتجات المخدرة المشتقة من القنب على نطاق واسع، حتى في الولايات التي تعتبر فيها منتجات القنب الأخرى غير قانونية.
  • إزالة القيود على مكتب السياسة الوطنية لمكافحة المخدرات الذي يمنعه من دراسة آثار تقنين القنب.

للولايات:

  • فرض التدريب والشهادات على موظفي البيع بالتجزئة للقنب.
  • طرد أو ختم السجلات تلقائيًا للجرائم المتعلقة بالقنب على مستوى منخفض في الدول التي قامت بإلغاء تجريم القنب.
  • اعتماد وتطبيق معايير الجودة التي وضعتها دائرة الأدوية الأمريكية، وهي مجموعة مستقلة تحدد المعايير في الأدوية والمكملات الغذائية.

تقرير الوكالة والأسس الاقتصادية

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في وكالة أسوشييتد برس دعماً من مجموعة الميديا العلمية والتعليمية لمعهد هوارد هيوز الطبي. وتتحمل وكالة الأنباء مسؤولية جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version