سوريا: الغارة الإسرائيلية في دمشق أسفرت عن مقتل مدنيين

By العربية الآن

غارات إسرائيلية في دمشق تودي بحياة مدنيين

غارة إسرائيلية تسببت في مقتل سبعة مدنيين

أدانت وزارة الخارجية السورية غارة جوية إسرائيلية مشبوهة استهدفت مبنى سكني في دمشق، حيث أشارت إلى أن الاعتداء أسفر عن مقتل سبعة مدنيين. وقد جاء الهجوم مساء يوم الثلاثاء في حي المزة، الذي يضم السفارة الإيرانية وغيرها من المرافق الدبلوماسية.

ارتفاع حصيلة القتلى

فقد ذكرت المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة القتلى بلغت 13 شخصاً، بينهم تسعة مدنيين وعضوان من جماعة حزب الله اللبنانية، وهي حليف رئيسي لإيران وحكومة سوريا. وأشارت المنظمة إلى أن الهجوم استهدف شقة يتردد عليها قادة “محور المقاومة” الإيراني.

تفاصيل الهجوم

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن المبنى تعرض لهجوم بثلاثة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من اتجاه هضبة الجولان المحتلة. وقد أظهرت الصور من موقع الحادث فرق الطوارئ وهي تفحص الأضرار الكبيرة التي لحقت بالشقق في الطوابق الأول والثاني والثالث.

شهادات من المدنيين

أدلى أحد سكان المبنى، كهربائي يدعى عادل حبيب، بشهادته للوكالة، حيث أوضح بأنه كان في طريقه إلى منزله عندما وقع الانفجار، مشيراً إلى انقطاع الاتصالات والكهرباء مما منعه من التواصل مع أسرته.

تأكيدات إيران

قالت السفارة الإيرانية في دمشق إنه لا توجد أي حالات وفاة بين المواطنين الإيرانيين. وفي تطور آخر، قُتل أحد أفراد قوات الأمن السورية في غارة إسرائيلية قرب مدينة القنيطرة في الجنوب.

تزايد الغارات الإسرائيلية

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل كانت قد نفذت سابقًا العديد من الغارات على أهداف في سوريا، حيث تركزت هذه الغارات على مواقع يُعتقد أنها مرتبطة بإيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها مثل حزب الله. وقد زادت وتيرة الغارات الإسرائيلية في سوريا منذ بدء الحرب في غزة أكتوبر الماضي، كرد فعل على الهجمات المتكررة عبر الحدود من لبنان وسوريا.

حصيلة الغارات منذ يناير

أفادت المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إسرائيل نفذت 104 غارات جوية ومدفعية على الأراضي السورية منذ بداية العام، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 296 شخصًا وتدمير نحو 190 هدفًا، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومقرات لمليشيات مدعومة من إيران.

تصعيد العمليات ضد حزب الله

على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، شنت إسرائيل أيضًا هجومًا على حزب الله في لبنان، حيث نفذت حملة جوية مكثفة لاستهداف بنية الحزب التحتية وأسلحته، بالإضافة إلى التوغل في جنوب لبنان.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version