سياسي روسي رفيع يدعو بوتين لتبني سياسة أكثر صرامة تجاه الأسلحة النووية

By العربية الآن


دعوة لتشديد السياسة النووية

أكد أحد الشخصيات البارزة في السياسة الخارجية الروسية، أن على موسكو أن تعلن بوضوح عن استعدادها لاستخدام الأسلحة النووية ضد الدول التي تدعم هجوم حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا.

تصريحات كاراجانوف

يدعو سيرغي كاراجانوف، مؤثر في السياسة الروسية، الرئيس فلاديمير بوتين إلى اتخاذ موقف أكثر تشددًا تجاه الغرب، كما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

في حديثه مع صحيفة «كوميرسانت»، قال كاراجانوف إنه يمكن لروسيا أن تقوم بضربات نووية محدودة ضد أحد أعضاء حلف شمال الأطلسي دون أن تؤدي إلى اندلاع حرب نووية شاملة.

نقد الولايات المتحدة

واتهم كاراجانوف الولايات المتحدة بالكذب عندما تدعي أنها تقدم حماية نووية لحلفائها، مشددًا على أن الهدف الأساسي للعقيدة النووية الروسية يجب أن يكون إقناع جميع الأعداء، الحاليين والمستقبليين، بأن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية.

تطورات الأوضاع في أوكرانيا

بعد أسابيع من استعادة أوكرانيا جزءًا من منطقة كورسك الروسية، أضاف كاراجانوف: «لقد حان الوقت للإعلان أننا نملك الحق في الرد على أي اعتداءات كبيرة على أراضينا باستخدام القوة النووية، وهذا ينطبق على أي احتلال لأراضينا».

تحليل الغرب

يتابع خبراء الأمن الغربيون عن كثب تصريحات كاراجانوف، حيث يعتبرونها مؤشرًا على التفكير الروسي في السياسة الخارجية والدفاعية والعسكرية النووية.

على الرغم من أن آراء كاراجانوف لا تعكس السياسة الرسمية لروسيا، إلا أن الكرملين يتيح له فرصًا متكررة للتعبير عن هذه الآراء في منصات مؤثرة، مما يعرضها مباشرة على بوتين.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version