شاهد: أمريكي يبتكر طريقة لإنقاذ منزله من إعصار “ميلتون”

By العربية الآن

ابتكار رجل أميركي لإنقاذ منزله من إعصار “ميلتون”

رجل ربط منزله بالكامل في الأرض، لحمايته من الإعصار
رجل أميركي قام بتثبيت منزله في الأرض باستخدام أحزمة بلاستيكية قوية لحمايته من إعصار ميلتون (مصادر التواصل الاجتماعي)

تجربة رجل من ولاية فلوريدا الأميركية حظيت باهتمام واسع، حيث تمكن من حماية منزله من إعصار ميلتون بوسيلة مبتكرة، إذ استخدم أحزمة بلاستيكية قوية لتثبيت منزله بالأرض وتغطية النوافذ والمداخل.

تبلورت الفكرة في ذهن بيدرو كاساريس بعد تجربته السابقة مع إعصار في بورتوريكو، حيث تعرض منزله هناك لأضرار كبيرة، مما دفعه لتطبيق خطة حماية مبتكرة في فلوريدا باستخدام خطافات معدنية مغروسة في الأسمنت وأحزمة شحن تتحمل وزنًا هائلًا، بتكلفة بلغت حوالي 22 ألف دولار.

خطة الحماية

قام كاساريس بزراعة خطافات معدنية في عمق 8 أقدام من الأسمنت في الأرض وستخدم أحزمة بلاستيكية كبيرة، مستخدمًا نفس النوع الذي يستخدم عادة لتأمين حاويات الشحن.

وقد وُضعت المراسي الأسمنتية والأشرطة الخاصة حول سقف منزل العائلة، وتُقدَّر قدرتها على تحمل وزن يصل إلى 5400 رطل (2449 كيلوغرام).

نشر أحد بناته فيديو عبر حسابها على منصة “تيك توك”، حيث تحدثت عن كيفية نجاة منزلهم بعد مرور الإعصار، وعلقت قائلة: “لقد نجونا من الإعصار الثاني ولاحظنا أن منزلنا ما زال سليمًا. ولا تزال صلواتي مستمرة لأولئك الذين تأثروا بشدة في هذه الفترة.” وأضافت أنها ووالدها يعتزمان الذهاب لمساعدة المحتاجين.

@simplyuniquesmiles93
“تجاوزنا إعصارنا الثاني ونحن محظوظون لعدم وجود أضرار كبيرة في المنزل. لا تزال صلواتي تتواصل لأؤلئك الذين تأثروا بشدة خلال هذه الفترة. نحن على وشك القيادة لنعرف ما إذا كان أي شخص يحتاج إلى المساعدة.”

إجراءات كاساريس أثارت انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تناقلوا صورته وفكرته المبتكرة بشكل واسع.

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

كاساريس ودفاعه الرائع ضد الأعاصير

يواجه كاساريس، الذي يتمتع بمنزل محمي عبر الإنترنت، إشادات كبيرة بفضل موقفه الصلب وقدرته على مواجهة إعصار ميلتون. ولكنه أيضًا تلقى بعض الانتقادات بسبب التكلفة المرتفعة للحماية، خاصة في ظل عدم تعرض المنازل المجاورة لأضرار كبيرة.

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بشدة

ضرب إعصار ميلتون، الذي يُصنف كعاصفة من الفئة الثالثة، ولاية فلوريدا بسرعات رياح تجاوزت 150 ميلاً في الساعة، مما أسفر عن أضرار مدمرة.

أسفر الإعصار عن وفاة 55 شخصًا على الأقل، وأصيب 120 آخرون تم علاجهم في المستشفيات. كما نزح أكثر من 500 ألف فرد من منازلهم، مما استدعى تخصيص مراكز طوارئ لإيوائهم.

أما الخسائر المادية، فليست محددة بدقة حتى الآن. تشير التقديرات الأولية إلى أن الأضرار الاقتصادية للإعصار قد تصل إلى 15 مليار دولار، ومن الممكن أن يرتفع هذا الرقم مع استكمال تقييم الأضرار.

تأثرت البُنى التحتية بشكل رئيسي، حيث تم تدمير نحو 20 ألف منزل و تعرض 200 ألف مبنى آخر، بما في ذلك الشركات، لأضرار. كما غرقت العديد من الشوارع والمزارع، وألحقت الأضرار بأكثر من 50 جسرًا، مما جعل التنقل مستحيلاً في بعض المناطق.

تشير التقديرات إلى دمار أو أضرار لحقت بنحو 40 ألف شركة، مما يعرض أصحابها لمخاطر مالية كبيرة.

إرشادات لحماية المنزل من الأعاصير

ربما تثير الصور المذهلة للدمار الناجم عن إعصار ميلتون “الخطر للغاية” وغيرها من الأعاصير الكارثية شعورًا بالعجز في مواجهة مثل هذه الكوارث الطبيعية القاسية. ومع ذلك، هناك خطوات يمكن اتخاذها لحماية الممتلكات:

  • حماية النوافذ والأبواب: يتم ذلك من خلال استخدام ألواح خشبية أو نوافذ مقاومة للصدمات.
  • تأمين الأسقف: ينبغي تثبيت أي أجزاء فضفاضة، وتنظيف المزاريب لضمان تصريف المياه.
  • تأمين الأغراض الخارجية: يجب تجنب ترك أي أشياء غير مثبتة قد تتحول إلى مقذوفات بفعل الرياح.
  • اللجوء إلى الغرف الداخلية: يُفضل الابتعاد عن الغرف ذات النوافذ أثناء الإعصار واللجوء إلى غرف داخلية كحمام أو خزانة.

خاتمة

هناك العديد من الخطوات الوقائية التي يمكن أن تساعد في حماية المنازل والأرواح خلال الأعاصير، مما يُشجع على اتخاذ إجراءات مسبقة استجابة لقوة الطبيعة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version