شقيق الأميرة ديانا يشارك صورة نادرة من تعميدها في ذكرى وفاتها

By العربية الآن


أحيا تشارلز سبنسر، الأخ الأصغر للأميرة الراحلة ديانا، مؤخراً ذكرى وفاتها التي تصادف 31 أغسطس من كل عام. وقد توفيت ديانا في حادث سيارة عام 1997. وحرص سبنسر، البالغ من العمر 60 عاماً، والمُلقب بإيرل سبنسر التاسع، على مشاركة منشور عبر حسابه على إنستغرام تكريماً للذكرى السابعة والعشرين لرحيل شقيقته.

ذكريات مؤلمة وصور مؤثرة

في منشوره، نشر تشارلز صورة تضم مجموعة من اللقطات والمقتطفات من الصحف التي توثّق حياة الأميرة ديانا، بما في ذلك صورة لها من فترة تعميدها وصورة أخرى تُظهرها وهي تلعب في طفولتها. ومن اللافت أن سبنسر لم يحرص على إضافة أي تعليقات، مما عكس شعوره بالحزن العميق والتأمل في تلك اللحظات الخاصة.

تشارلز سبنسر: من هو؟

يُعتبر تشارلز سبنسر أصغر أبناء جون سبنسر وفرانسيس شان كيد، وقد نشأ في عائلة تضم ثلاث أخوات أكبر منه: سارة (مواليد 1955) وجين (مواليد 1957) وديانا (مواليد 1961). كما كان لديه أخ أكبر يُدعى جون، وُلد في عام 1960، ولكنه توفي بعد ساعات قليلة من ولادته.

بعد وفاة الأميرة ديانا، عبر تشارلز عن شعوره بالندم، متسائلاً عما إذا كان يمكنه فعل المزيد لحمايتها، حيث قال في مقابلة سابقة مع مجلة “بيبول” عام 2017: “دايمًا تشعر، يا إلهي، أتمنى لو استطعت حمايتها. كان الأمر مدمراً.”

الاحتفال بإرث ديانا

منذ وفاة ديانا، أصبح تشارلز سبنسر مدافعا بارزاً عن إرث شقيقته، كما كان مُناصراً للعديد من القضايا التي كانت تعني لها الكثير. وقام بإلقاء كلمة التأبين خلال جنازتها بتاريخ 6 سبتمبر 1997، حيث وصفها بأنها “جوهر الرحمة والواجب والأناقة والجمال”.

كما انتقد سبنسر الإعلام بسبب طريقة تعامله مع شقيقته، معتبراً أنها كانت “أكثر شخص تم مطاردته في العصر الحديث”. وفي حديث لاحق مع مجلة “بيبول”، عكس مشاعره حول تلك اللحظة، مشيراً إلى أن ما قاله يعكس الكثير من الغضب تجاه أولئك الذين تسببوا في معاناتها.

كلمات خالدة للأميرة ديانا

لم تكن الأميرة ديانا معروفة فقط من خلال أعمالها الخيرية بل أيضاً بسبب كلماتها الملهمة التي لا تزال تتردد حتى اليوم. كانت تتحدث بشكل متكرر عن الأمومة، الكرم، والحب. وقالت عن الأمومة: “أذرع الأمومة أكثر راحة من أي شخص آخر”، وأكدت على أهمية العائلة، مشيرةً إلى أنها “أهم شيء في العالم”.

وفيما يتعلق بالحب، قالت ديانا: “لا توجد آثار جانبية ضارة للعناق”، كما تحدثت عن ضرورة القيام بأعمال الخير بحب ودون توقع نتائج، قائلة: “نفذوا عملاً عشوائياً من أعمال الخير دون انتظار مكافأة”.

  • “لا ألتزم بكتاب القواعد… أقيِّم من القلب، وليس من الرأس” – في مقابلة مع مارتن بشير على BBC في 1995.
  • “لا تناديني بأيقونة. أنا مجرد أم تحاول المساعدة.” – عن دورها كأم.
  • “أود أن أكون ملكة في قلوب الناس.” – في مقابلة مع مارتن بشير على BBC في 1995.
  • “أستطيع القيام بهذا العمل بشكل أفضل بمفردي.” – من مذكراتها.
  • “في كل مرة كنت أسقط، كنت أعود مرة أخرى.” – من مذكراتها.
  • “غريزة المرأة جيدة جداً.” – في مقابلة مع مارتن بشير على BBC في 1995.
  • “النساء اللائي تحملن عبء الاهتمام بالآخرين بحاجة أيضاً إلى الاهتمام – ليس فقط من أجل أنفسهن، ولكن من أجل صالحنا جميعاً.” – خلال مؤتمر Turning Point في يناير 1993.

شقيق الأميرة ديانا يحيي ذكرى وفاتها بصورة نادرة من تعميدها" />


رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version