صانع أجهزة الاتصالات في تايوان مذهول بسبب صلته بهجمات لبنان

By العربية الآن


شركة تصنيع أجهزة الإرسال في تايوان مرتبكة بسبب الروابط مع هجمات لبنان

BBC
البحث عن الشركة المسؤولة عن أجهزة الإرسال المتفجرة أدى إلى شركة Gold Apollo الواقعة في تايوان

اتخذت السباق للعثور على صانع أجهزة الإرسال التي انفجرت في لبنان منعطفًا غير متوقع – نحو شركة تايوانية لم يسمع بها الكثيرون حتى صباح اليوم.

أسفرت الانفجارات التي استهدفت أعضاء جماعة حزب الله عن مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، مما أثار عاصفة جيوسياسية في الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، نفى مؤسس شركة Gold Apollo، هو شينغ كووانغ، بشكل قاطع أن تكون شركته لها أي علاقة بالهجمات.

بدلاً من ذلك، قال السيد هو إنه منح ترخيص علامته التجارية لشركة في المجر تُدعى BAC Consulting لاستخدام اسم Gold Apollo على أجهزة الإرسال الخاصة بهم. ولم تنجح محاولات بي بي سي للاتصال بشركة BAC حتى الآن.

قال السيد هو للصحفيين خارج مكاتب شركته يوم الأربعاء: “انظروا إلى الصور من لبنان،” مضيفًا أن “لا يوجد أي علامة تشير إلى صنعها في تايوان، نحن لم نصنع تلك الأجهزة!”

تقع مكاتب Gold Apollo في حديقة أعمال كبيرة جديدة في ضواحي العاصمة التايوانية، تايبيه.

تبدو مثل أي من الآلاف من الشركات التجارية الصغيرة والمصنعين الذين يشكلون جزءًا كبيرًا من اقتصاد الجزيرة – باستثناء وجود شرطيين عند المدخل، استعدادًا لصد جموع الصحفيين وفرق التلفزيون المتجمعة في الخارج.

Joy Chiang/ BBC
تقوم الشرطة الآن بالتحقيق في الروابط بين الشركة وأجهزة الإرسال

ومع ذلك، فإن بيان السيد هو بأنه لم تصنع شركته الأجهزة يعد منطقيًا. نظام التصنيع في تايوان عبارة عن متاهة معقدة من الشركات الصغيرة، العديد منها لا تصنع المنتجات التي تبيعها بالفعل. قد تمتلك العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية ولديها أقسام للبحث والتصميم، ولكن يتم تمرير معظم التصنيع الفعلي إلى مصانع في الصين أو جنوب شرق آسيا.

أجهزة الإرسال كذلك ليست تكنولوجيا متطورة – هناك العديد من الشركات حول العالم قادرة على تصنيعها. هي مستقبلات راديو صغيرة مزودة بشاشات LED يمكنها تلقي وعرض الرسائل. كانت أجهزة الإرسال تعتبر في الثمانينيات والتسعينيات من التقنية الحديثة، حيث استُخدمت من قبل عشرات الملايين من الأشخاص. قبل ظهور الهواتف المحمولة، كانت الشركات تستخدم أجهزة الإرسال لإرسال رسائل نصية قصيرة إلى الموظفين في الميدان.

Joy Chiang/ BBC
قامت بي بي سي بزيارة مكتب شركة Gold Apollo في عاصمة تايوان، تايبيه

ومع ذلك، خلال العقدين الماضيين، دفع صعود الهواتف الذكية أجهزة الإرسال إلى شفير الانقراض. الآن هي جهاز متخصص يحتفظ بمكانه في أماكن مثل المستشفيات – حيث لا تزال تعتبر وسيلة رخيصة وموثوقة لإرسال الرسائل إلى الأطباء والممرضين، حتى عندما تتعطل سبل الاتصال الأخرى.

بدءًا من أواخر العقد الأول من الألفية الثانية، بدأت Gold Apollo أيضًا الابتعاد عن تصنيع أجهزة الإرسال الإلكترونية وبدأت في تصنيع أجهزة راديو أخرى قصيرة المدى – خصوصًا للمطاعم. المنتج الأكثر نجاحًا للشركة الآن هو قرص دائري يتم تسليمه للعملاء في دور الطعام والمطاعم بعد تقديم الطلب، حيث يضيء ويهتز عندما يكون الطلب جاهزًا.

من المحتمل أن الاسم التجاري لشركة Gold Apollo – كمنتج موثوق لصناعة أجهزة الإرسال – كان مفيدًا في بيع أجهزة الإرسال التي انتهى بها المطاف مع حزب الله.

ومع ذلك، لا تزال هناك أسئلة أكثر من الأجوبة في هذه القصة الاستثنائية.

نحن نعرف تقريبًا شيئًا عن BAC Consulting – من هو أو من كان وراءها؟

إذا لم تصنع Gold Apollo أجهزة الإرسال المستخدمة في الهجوم في لبنان، فمن الذي صنعها وأين؟

إسرائيل
حزب الله
تايوان

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version