صلاح يتجاوز دروغبا في قائمة هدافي أفريقيا بدوري الأبطال

By العربية الآن

صلاح يتصدر قائمة الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا

صلاح يتجاوز دروغبا في قائمة هدافي أفريقيا بدوري الأبطال صلاح يتجاوز دروغبا في قائمة هدافي أفريقيا صلاح يتجاوز دروغبا في قائمة هدافي أفريقيا
صلاح سجل 45 هدفا في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)
انفرد النجم المصري محمد صلاح بالصدارة في قائمة الهدافين الأفارقة بدوري أبطال أوروبا، بعد تقديمه أداءً مميزًا مع فريق ليفربول الإنجليزي أمام بولونيا الإيطالي.

أحرز صلاح الهدف الـ45 له في تاريخ البطولة، حيث سجل 42 هدفًا بقميص ليفربول، وذلك خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبهذا الإنجاز، تجاوز صلاح العاجي ديدييه دروغبا، الذي كان يتشارك معه الصدارة برصيد 44 هدفًا، في حين يأتي الكاميروني صامويل إيتو في المركز الثالث برصيد 30 هدفًا.

ارتقى صلاح إلى المركز الرابع عشر في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إنزاغي، ويحتاج صلاح إلى أربعة أهداف إضافية لدخول قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة، التي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 140 هدفًا.

هدف صلاح الأخير هو رقم 350 في مسيرته الاحترافية، حيث يحمل أيضًا لقب الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 161 هدفًا، ويبتعد بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، السنغالي ساديو ماني، لاعب النصر السعودي حالياً (112 هدفًا) ودروغبا (104 أهداف).

مسيرة استثنائية



بدأ صلاح مسيرته في كرة القدم مع نادي المقاولون العرب في مصر، حيث أظهر موهبته بتسجيل 12 هدفًا في موسمي 2010-2011 و2011-2012. ثم انتقل إلى بازل السويسري، حيث سجل 20 هدفًا خلال موسم ونصف.

بعد ذلك، انتقل صلاح في يناير 2014 إلى تشيلسي، لكنه سجل مع الفريق هدفين فقط، ليذهب بعدها معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي، حيث أضاف 9 أهداف إلى رصيده، ثم انتقل إلى روما الإيطالي في صيف 2015 وسجل معه 34 هدفًا في موسمين.

في صيف 2017، انضم صلاح إلى ليفربول، حيث حقق أداءً رائعًا سجل خلاله 217 هدفًا في 7 مواسم، ما جعله يحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي. كما أحرز 161 هدفًا في الدوري الإنجليزي، مما وضعه في المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين.

دولياً، سجل صلاح 56 هدفًا مع منتخب مصر، مما يجعله في المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للفراعنة بعد مدرب المنتخب الحالي حسام حسن، الذي سجل 68 هدفًا.

وبهدفه في مرمى بولونيا، أصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية على ملعب أنفيلد في دوري أبطال أوروبا. وعبر صلاح عن سعادته بذلك، مشيرًا إلى أهمية فوز الفريق بالمباريات والبطولات.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version