صواريخ وطائرات مسيرة روسية تضرب كييف لمدة 5 ساعات وتستهدف شبكة الكهرباء الأوكرانية

By العربية الآن

رشقات جوية روسية تستهدف كييف

كييف، أوكرانيا (AP) — خاضت الدفاعات الجوية في أوكرانيا معركة ضد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف استمر لخمس ساعات خلال الليل، وفقاً لما أعلنه المسؤولون يوم الخميس. وقد استهدفت الصواريخ والطائرات المسيرة مجدداً شبكة الطاقة الأوكرانية.

أسفرت الهجمات على كييف عن إصابة شخصين على الأقل، حسبما أفادت خدمة الطوارئ الأوكرانية. وتعرضت روضة أطفال، وأنبوب غاز، وحوالى 20 سيارة لأضرار في المدينة، بحسب إدارة كييف العسكرية.

صواريخ كينزال تطلقها روسيا

في غرب أوكرانيا، أبلغت القوات الجوية عن إطلاق روسيا ثلاثة صواريخ كينزال باليستية فرط صوتية، وهي من أكثر الأسلحة تقدماً في ترسانة روسيا، باتجاه ستاروكوستيانتينيف، وهي مدينة في منطقة خميلنيتسكي، صباح الخميس. وأضافت القوات الجوية أنها لم تستطع الإفصاح عن مزيد من المعلومات، مما يشير إلى أن الصواريخ كانت موجهة إلى موقع حساس.

أهمية أنظمة الدفاع الجوي لأوكرانيا

تعتبر أنظمة الدفاع الجوي حاجة ملحة لأوكرانيا، وكان من المقرر أن يلتقي الرئيس فولوديمير زيلينسكي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم الخميس في محاولة لضمان استمرار الدعم العسكري الأمريكي لبلاده.

أضرار واسعة جراء الهجوم

استهدفت الهجمات أيضاً البنية التحتية للطاقة في منطقة إيفانو-فرانكيفسك الغربية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض أجزاء العاصمة الإقليمية، حسبما أفادت الحاكمة سفيتلانا أونيشوك. كما تم استهداف شبكة الكهرباء في منطقة ميكولايف الجنوبية، حيث لم تقدم السلطات المحلية تفاصيل إضافية.

أطلقت روسيا ستة صواريخ و78 طائرة مسيرة من طراز شاهد على أوكرانيا خلال الليل بين الأربعاء والخميس، بحسب ما أفادته القوات الجوية الأوكرانية. وقد دمرت الدفاعات أربعة من الصواريخ و66 طائرة مسيرة في الجو.

في الجنوب، أدى صاروخ إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر 62 عاماً في منطقة أوديسا، حيث تضررت المنازل والسيارات، بحسب الحاكم الإقليمي أوليه كيبير.

في مدينة زابوروجيا، أصيب 10 أشخاص على الأقل في الهجوم الليلي، بما في ذلك مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، وفقاً للحاكم الإقليمي إيفان فيدوروف. وقد نشر صوراً لمنازل مع نوافذها محطمة وجدرانها مثقوبة بشظايا. وقد ذكرت خدمة الطوارئ أن 12 مبنى سكنياً تعرضت لتضررات في المدينة وتم إجلاء 18 شخصاً.

في الوقت نفسه، في منطقة سومي الشمالية الشرقية، قام خبراء الذخائر بتفجير قنبلة انزلاقية تزن 500 كيلوجرام (1100 رطل) هبطت دون أن تنفجر بجوار جسر فوق نهر بسل.

تغطية مستمرة من AP حول الحرب في أوكرانيا

تابعوا تغطية AP للحرب في أوكرانيا.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version