ضرب جنديين أميركيين في غرب تركيا

By العربية الآن


اعتداء على جنود أميركيين في تركيا

أعلنت السفارة الأميركية في تركيا ومكتب حاكم إزمير، أن مجموعة من الشبان القوميين الأتراك اعتدت جسديًا، يوم الاثنين، على جنديين أميركيين في غرب البلاد، مما أدى إلى اعتقال 15 شخصًا متورطًا في الحادث.

تفاصيل الاعتداء

ووفقًا لوكالة “رويترز”، ذكر مكتب حاكم إزمير في بيان أن عناصر من “اتحاد الشباب التركي”، وهو فرع شبابي للحزب القومي المعارض (فاتان)، اعتدوا على الجنديين اللذين كانا يرتديان ملابس مدنية في منطقة كوناك. كما أشار البيان إلى أن خمسة من الجنود الأميركيين انضموا للواقعة بعد ملاحظتهم لما جرى، وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك.

الجنود الأميركيون بأمان

أكدت السفارة الأميركية في تركيا أن الجنود الأميركيين الآن في أمان. وذكرت السفارة عبر منصة “إكس” أنها “تستطيع تأكيد التقارير التي تشير إلى أن جنودًا أميركيين من خدمة السفينة “يو إس إس واسب” تعرضوا للاعتداء في إزمير، ولكنهم الآن بأمان”.

رد فعل مجموعة الشباب

في وقت سابق، نشر “اتحاد الشباب التركي” مقطع فيديو عبر منصة “إكس”، يظهر مجموعة تحمل رجلًا في الشارع وتضع غطاء محرك سيارة أبيض فوق رأسه، وسط ترديد شعارات. وأفادت المجموعة أن الرجل هو جندي على متن السفينة “يو إس إس واسب”، التي تقوم حاليًا بزيارة لميناء إزمير المطل على بحر إيجة.

تحذيرات من المجموعة القومية

صرحت “اتحاد الشباب التركي” بأن “الجنود الأميركيين الذين تلطخت أيديهم بدماء جنودنا وآلاف الفلسطينيين لا يمكنهم تدنيس بلادنا، وسنواجههم بالطريقة التي يستحقونها في كل مرة يطأون فيها هذه الأرض”.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version