طائرة تركية تهبط بشكل اضطراري في نيويورك بعد وفاة الطيار

By العربية الآن

طائرة تركية تهبط اضطرارياً في نيويورك بعد وفاة قائدها

طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية من طراز إيرباص a321neo تهبط في مطار نيويورك.
خبراء الطيران أكدوا عدم تعرض الركاب لأي خطر، حيث كان الطاقم متأهبا.

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن وفاة طيارها إلتشيهين بهليفان نتيجة أزمة صحية مفاجئة خلال رحلة من سياتل إلى إسطنبول، مما استدعى هبوط الطائرة اضطرارياً في نيويورك.

وأكد المتحدث باسم الخطوط الجوية التركية، يحيى أوستون، عبر حسابه على منصة إكس، أن الطائرة التي تحمل طراز “إيرباص إيه 350” تعرضت لحالة طارئة عندما سقط الطيار مغشياً عليه أثناء الرحلة.

رغم الجهود التي بذلها الطاقم لتقديم الإسعافات الأولية، توفي الطيار، الذي كان يبلغ من العمر 59 عاماً، قبل الهبوط في مطار جون إف كينيدي الدولي، حيث تولى مسؤولية القيادة الضابط الأول. وحطت الطائرة بسلام قبل الساعة السادسة صباحاً.

وأشار أوستون إلى حزنهم العميق لفقدان قائدهم، مقدماً تعازيه لعائلته وزملائه. وأوضح أن الطيار بهليفان قد اجتاز جميع الفحوصات الطبية الروتينية بامتياز في مارس/آذار الماضي.

بروتوكول إصابة الطيار

ينبغي على الطيارين إجراء فحوصات طبية سنوية، بينما يجب على من تتجاوز أعمارهم الأربعين سنة تجديد شهاداتهم الطبية كل ستة أشهر. وفي حالة حدوث أي طارئ، يتولى مساعدو الطيارين القيادة.

الموت في قمرة القيادة

تجدر الإشارة إلى أن حالات وفاة الطيارين أثناء الرحلات نادرة نسبيًا، حيث سجلت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وفاة سبعة طيارين منذ عام 1994. وتوصي وكالة سلامة الطيران الأوروبية بضرورة وجود طيارين اثنين دائماً على متن الطائرة في الحالات الطارئة.

المصدر: الجزيرة + وكالات + مواقع التواصل الاجتماعي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version