طرق فعالة للتخلص من الروائح الكريهة في مكيف السيارة

By العربية الآن



كيفية القضاء على الروائح الكريهة من مكيف السيارة

توجيه تيار الهواء البارد الصادر من مكيف هواء السيارة إلى الجسم أو الوجه مباشرة قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب ملتحمة العين. كما يمكن الإصابة بنزلة برد أو مشاكل بالدورة الدموية إذا كان الاختلاف بين درجة حرارة المقصورة الداخلية للسيارة والهواء الخارجي كبيرا جدا. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
نادي السيارات الأوروبي الألماني “إيه سي إي” يوصي بتغيير الفلتر مرة واحدة في السنة (الألمانية)

هل تعاني من روائح كريهة تصدر من مكيف الهواء في سيارتك؟ قد يكون هذا بسبب تراكم العفن الفطري في الفلتر الهوائي. إليك بعض الحلول للتعامل مع هذه المشكلة.

أهمية تغيير الفلتر

يعتبر الفلتر جزءًا حيويًا في السيارة، حيث يقوم بإزالة الملوثات، الأوساخ، وحبوب اللقاح من الهواء. ولكن مع مرور الوقت، قد يصبح مسدودًا ويقل كفاءته.

يوصي نادي السيارات الأوروبي الألماني “إيه سي إي” (ACE) بتغيير الفلتر سنويًا. يمكنك تنفيذ هذا الإجراء بنفسك، إلا أنه قد يكون معقدًا حسب طراز المكثف، إذ قد يوجد الفلتر تحت الغطاء أو في أماكن أخرى. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى إزالة أجزاء إضافية، لذا يفضل أخذ السيارة إلى ورشة عمل إذا كانت المهمة صعبة.

توصيات لاستخدام مرشحات الكربون

يوصي نادي السيارات الأوروبي أيضًا باستخدام فلتر يحتوي على الكربون المنشط، حيث يساعد هذا النوع في تنقية الغازات الضارة ورائحة العادم من الهواء.

تنظيف مكيف الهواء سنويًا

تعتبر البكتيريا والعفن من الأسباب الرئيسية لرائحة مكيف الهواء الكريهة، لذا يُفضل تنظيف المكيف سنويًا. يمكنك استخدام منتجات مخصصة للتنظيف إذا كنت ترغب في القيام بذلك بنفسك.

الفحص الدوري لنظام التكييف

يُنصح بأن يقوم الخبراء بفحص نظام تكييف الهواء كل سنتين إلى ثلاث سنوات على الأقل، بالإضافة إلى فحص كمية سائل التبريد لأن حوالي 10% منه يتم فقدانه سنويًا.

تجنب تكاثر البكتيريا

تأكد من تشغيل المروحة لبضع دقائق بعد إيقاف تشغيل المكيف لتقليل الرطوبة المتراكمة في مجاري الهواء، إذ تعتبر الرطوبة بيئة خصبة لنمو البكتيريا.

إجراءات علاجية إذا استمرت الروائح

إذا قمت بتغيير الفلتر وتنظيف المكيف ولا تزال الرائحة كريهة، قد تحتاج إلى إجراء معالجة بالأوزون في ورشة تصليح السيارات حيث يتم ضخ الأوزون في السيارة باستخدام مولد خاص لقتل الجراثيم والعفن والقضاء على الروائح.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version