طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات… اتهام أم وأقاربها بقتلها في تركيا

By العربية الآن


حبس احتياطي لوالدة الطفلة ووالدها

قررت محكمة تركية اليوم (الجمعة) وضع والدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تحت الحبس الاحتياطي بعد العثور على جثتها في كيس تحت صخور، في جريمة أثارت صدمة كبيرة في البلاد واحتجاجات بعد اختفاء الطفلة قبل ثلاثة أسابيع، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

تصريحات الرئيس التركي

أعرب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن عزيمته في السعي لتطبيق أقصى العقوبات على المسؤولين عن مقتل الطفلة نارين غوران، التي تم العثور على جثتها في قرية قريبة من مدينة ديار بكر، أكبر مدن الجنوب الشرقي التركي.

اتهامات للوالدة والأقارب

وجه ممثلو الادعاء في محكمة ديار بكر اتهامات لكل من والدة الفتاة وشقيقها بالتورط في القتل، بينما اتُهم ستة آخرون، من بينهم عمها وأبناء عمومتها، بتعطيل الأدلة. كما أُحيل عم آخر إلى المحاكمة سابقًا بتهمة القتل.

أقارب نارين غوران الفتاة البالغة من العمر 8 سنوات التي قُتلت يظهرون أثناء مراسم جنازتها (رويترز)

احتجاجات للعدالة

خرجت أحزاب سياسية وجماعات نسوية للاحتجاج في عدة مدن تركية مطالبةً بالعدالة لنارين، حيث أثار مقتلها حالة من الصدمة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب عدد الأقارب المشتبه في تورطهم.

اختفاء الطفلة وظروف الوفاة

اختفت الطفلة في 21 أغسطس من قرية تبعد حوالي 10 كيلومترات عن ديار بكر. وعُثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور بجانب مجرى مائي قرب القرية في الثامن من سبتمبر. لم تتضح بعد تفاصيل طريقة قتلها، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة أظهر وجود جروح في رقبتها.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version