عشرات الضحايا والمفقودين في اليمن نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية

By العربية الآن


فقدان عدد من الأشخاص جراء السيول في اليمن

أبلغ سكان محليون يوم الأربعاء عن فقدان حوالي 30 شخصًا ووفاة آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة المحويت، شمالي اليمن.

تأثير الأمطار على البنية التحتية

أوضحت الشهادات التي نقلتها وكالة الأنباء الألمانية أن السيول القوية الناجمة عن الأمطار تسببت في انهيار ثلاثة سدود للمياه، مما أدى إلى حدوث انهيارات صخرية جبلية أثرت على السكان وتهدم عدد من المنازل في مديرية ملحان. كما أكدت المصادر على أن الانهيارات والسيول أسفرت عن وفاة عدد من الأفراد، فيما لا تزال حصيلة الضحايا غير واضحة، إلى جانب فقدان 30 شخصًا على الأقل، وجرف عدد من السيارات، مما أدى أيضًا إلى قطع الطرق المؤدية إلى مديرية ملحان غرب المحافظة.

الوضع المأساوي في القرى المحاصرة

ذكرت المصادر أن “عشرات القرى في مديرية ملحان” لا تزال محاصرة نتيجة السيول والأمطار الغزيرة، ولا تزال عدد من الأسر عالقة تحت الأنقاض”. ويعاني اليمن من أمطار غزيرة منذ بداية الشهر الحالي، مما أسفر عن أضرار بشرية ومادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، وسط ضعف حاد في الاستجابة للتعامل مع هذه الكارثة الطبيعية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version