عقوبات أميركية جديدة على النفط الإيراني بعد قصف طهران إسرائيل

By العربية الآن

فرضت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، مجموعة من العقوبات تستهدف قطاع البتروكيماويات الإيراني، وذلك ردًا على الهجوم الذي وقع في الأول من أكتوبر/تشرين الأول ضد إسرائيل، والذي يُعتبر الهجوم المباشر الثاني لهذا العام.

### تفاصيل العقوبات الأمريكية

وأفادت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أن هذه العقوبات تستهدف قطاع النفط بأكمله، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثين ناقلة وشركات تقع مقارها في الخارج، وجميعها متهمة بالضلوع في عمليات نقل النفط والمعدات البتروكيماوية الإيرانية.

### دوافع العقوبات وأثرها

أكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة الضغوط المالية على إيران، مما يحد من قدرة النظام على استغلال العائدات المتأتية من مصادر الطاقة لدعم أنشطته التي تقوض الاستقرار في المنطقة وتستهدف حلفاء الولايات المتحدة.

كما سيتضمن القرار إدراج قطاعي النفط والبتروكيماويات في الأمر التنفيذي الساري حاليًا، الذي يستهدف الموارد الحيوية للاقتصاد الإيراني، بهدف حرمان الحكومة من التمويل الذي تدعمه لبرامجها النووية والصاروخية.

### تصنيفات جديدة

وأشار البيان إلى أن وزارة الخزانة قامت بتصنيف 16 كيانًا و17 سفينة كأصول محظورة، وذلك لارتباطها بنقل منتجات نفطية وبتروكيماوية إيرانية دعماً لشركة النفط الوطنية الإيرانية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version