عقوبة من يويفا لنادي روما بسبب انتهاكه قاعدة “نفقات الفريق”

By العربية الآن



يويفا يفرض غرامة على نادي روما بسبب خرق قاعدة “تكلفة الفريق”

عقوبة من يويفا لنادي روما بسبب انتهاكه قاعدة نفقات الفريق عقوبة يويفا لنادي روما عقوبة يويفا لنادي روما
فريق روما الإيطالي (غيتي)

أعلنت لجنة الرقابة المالية للأندية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن فرض غرامة قيمتها مليوني يورو (2.22 مليون دولار) على نادي روما الإيطالي نتيجة انتهاكه القواعد المالية للسنة المالية 2023.

تقييم الأندية بموجب القاعدة الجديدة

يأتي هذا الإجراء بعد أن قامت اللجنة بتقييم الأندية لأول مرة بناءً على قاعدة “تكلفة الفريق” الجديدة، التي تحل محل نظام اللعب المالي النظيف السابق.

تفاصيل القواعد المالية

تشترط هذه القاعدة على الأندية ألا تتجاوز تكاليفها من رواتب اللاعبين والانتقالات ورسوم الوكلاء نسبة 90% من إيرادات السنة الماضية، حيث تنخفض هذه النسبة إلى 80% هذا الموسم و70% في 2025.

وأشار بيان اللجنة إلى أن جميع الأندية أفادت بأن تكاليفها لم تتجاوز النسبة المسموح بها، لكن نادي روما قد تجاوزها قليلاً.

غرامات أخرى ضد أندية مختلفة

كما تم فرض غرامة على أستون فيلا وأولمبيك مرسيليا بقيمة 60 ألف يورو (66 ألف و522 دولار) و20 ألف يورو (22 ألف و174 دولار) على التوالي بسبب التأخير في تقديم بياناتهما المالية.

أضف إلى ذلك، تجاوز نادي باشاك شهير التركي النسبة المحددة، مما أدى إلى فرض إجراءات تأديبية تتضمن الاستبعاد من أول مشاركة أوروبية في حال عدم الامتثال للقواعد هذا الموسم، بالإضافة إلى تحديد الحد الأقصى لتسجيل اللاعبين بعدد 23 لاعبًا وفرض قيود على تسجيل التعاقدات الجديدة، مع غرامة قدرها 100 ألف يورو (110 آلاف و870 دولار).

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version