علاج مبتكر يعزز عمر مرضى سرطان الجلد لأكثر من 10 سنوات بعد التشخيص

By العربية الآن



### علاج جديد يطيل عمر مرضى سرطان الجلد

نجح فريق من الباحثين في تطوير علاج مبتكر لسرطان الجلد يمكنه أن يساعد المرضى على العيش لأكثر من 10 سنوات عقب التشخيص.

### تركيبة العلاج

كما أفادت صحيفة «التلغراف» البريطانية، فإن العلاج الجديد يجمع بين عقارين مستخدمين في العلاج المناعي؛ وهما إيبيليموماب ونيفولوماب. حيث يعمل هذا العلاج على حماية الأنسجة السليمة من هجمات الجهاز المناعي للمريض.

### دراسة طويلة الأمد

استمر الباحثون في دراستهم لمدة عشر سنوات لتقييم فعالية هذا العلاج في تحسين مدة حياة مرضى الورم الميلانيني المتقدم، الذي يُعد أحد أخطر أنواع سرطان الجلد. وقد شملت الدراسة حوالي 1000 مريض عبر أكثر من 130 موقعًا عالميًا.

### النتائج الحيوية

تلقت ثلث المرضى العقارين معًا، بينما تلقى ثلث آخر إيبيليموماب فقط، في حين حصل الثلث الأخير على نيفولوماب فقط. ووجدت الدراسة أن الجمع بين إيبيليموماب ونيفولوماب ساهم في تحسين معدل البقاء على قيد الحياة لأكثر من 10 سنوات بعد التشخيص. حيث أظهرت البيانات أن 52% من المرضى الذين تلقيوا العلاج المدمج كانوا على قيد الحياة، مقارنةً بـ44% للذين تناولوا نيفولوماب و23% للذين حصلوا على إيبيليموماب وحده.

### تحولات ملحوظة في البقاء على قيد الحياة

قبل 15 عامًا، كان واحدًا فقط من كل 20 مريضًا مصابًا بالورم الميلانيني المتقدم قادرًا على البقاء لمدة خمس سنوات، حيث توفي العديد منهم خلال أقل من عام من التشخيص.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version