عمان تنفي اجتياز جنود الحدود بعد ادعاء إسرائيل بتحييد مهاجمين

By العربية الآن

### حادثة إطلاق النار على جنود إسرائيليين

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه تمكن من “تحييد” مهاجمين عبرا من الأردن إلى الأراضي الإسرائيلية بالقرب من البحر الميت حيث أطلقا النار على الجنود. وأكد المتحدث الرسمي باسم جماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن أن المهاجمين ينتميان للجماعة.

### معلومات حول المهاجمين

وكشف الناطق باسم الجماعة معاذ الخوالدة، لوسائل الإعلام، أن المهاجمين “من أبناء الجماعة وكانا يشاركان بانتظام في الفعاليات الداعمة لغزة والمؤيدة للمقاومة”. وأشار إلى أن المهاجمين الذين قُتلا هما “الشهيدان حسام أبو غزالة وعامر قواس”، من منتسبي الجماعة في عمان.

### ردود فعل من حماس

من جانبها، أشادت حركة “حماس” في بيان بعملية المهاجمين، معتبرة أنها تعكس استمرار الدعم العربي للقضية الفلسطينية.

### نفي للأخبار الأردنية

وعلى نحو مغاير، نفى مصدر عسكري مسؤول في القوات المسلحة الأردنية صحة الأخبار المتداولة في الإعلام العبري بشأن اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية. وأكدت ذلك وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”.

### تفاصيل الحادثة

أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صرح عبر منصة “إكس” أن قوات الجيش رصدت مجموعة من المخربين الذين عبروا من الأردن نحو الأراضي الإسرائيلية. وأوضح أنهم استطاعوا تحييد اثنين منهم بعد إطلاقهما النار تجاه القوات.

### إصابات وإجراءات عسكرية

الجيش الإسرائيلي أشار أيضاً إلى إصابة جنديين، أحدهما احتياطي، بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار، حيث لا تزال القوات مستمرة في عمليات البحث في المنطقة.

### سياق أوسع

هذا الحادث يأتي بعد يوم واحد من إعلان إسرائيل قتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، يحيى السنوار، في عملية في قطاع غزة. ويُذكر أن الأردني ماهر الجازي قد أطلق النار في الثامن من سبتمبر عند معبر اللنبي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين قبل أن يُقتل هو الآخر.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version