عواصف قوية تجتاح جنوب شرق أستراليا (صور)

By العربية الآن


عواصف تؤدي لوفاة وقطع الكهرباء

توفيت امرأة، وتم إغلاق المدارس، وانقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف، نتيجة العواصف العاتية التي اجتاحت أستراليا اليوم الاثنين.

وذكرت الشرطة أن المرأة، البالغة من العمر 63 عاماً، قضت نحبها بعدما سقطت شجرة على كوخها في جنوب شرقي البلاد.

صيادون يصطادون من رصيف في خليج بورت فيليب بملبورن (أ.ف.ب)

رياح مدمِّرة وانقطاع التيار الكهربائي

تتعرض المنطقة لرياح تبلغ سرعتها أكثر من 110 كيلومترات (68 ميلاً) في الساعة، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 150 ألف شخص، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت جاسينتا آلان، رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا، إن استعادة التيار الكهربائي قد تستغرق حتى ثلاثة أيام، محذِّرة من أن بعض المناطق لا تزال تحت ظروف خطيرة تمنع إجراء إصلاحات.

إضافة إلى ذلك، تعرضت المناطق الساحلية لارتفاع في المدّ والجزر، مما استدعى تحذير السكان بتفادي التنقل غير الضروري، مع إغلاق بعض المدارس.

واجهة مبنى منهارة في أحد شوارع ملبورن (أ.ف.ب)

زيادة خطر الحرائق وتأهب السلطات

تشعر السلطات في نيو ساوث ويلز بالقلق من أن الرياح العاتية قد تزيد من خطر نشوب الحرائق، حيث تم وضع عدد من المناطق في حالة تأهب قصوى. وحذّر بن شيبرد، مفتش خدمة إطفاء الحرائق في نيو ساوث ويلز، السكان في سيدني من أن أشد خطر للحرائق سيكون اليوم، لكن الظروف ستتحسن بعد الظهر.

تكسر الأمواج على الشاطئ في خليج بورت فيليب بملبورن حيث ضربت رياح تزيد سرعتها عن 110 كيلومترات (68 ميلاً) في الساعة المنطقة (أ.ف.ب)

الفيضانات والجبهات الباردة

غمرت الفيضانات أجزاء من تسمانيا، حيث بلغت سرعة الرياح ذروتها عند 150 كيلومتراً (93.2 ميل) في الساعة، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأفادت كريستي جونسون، الخبيرة في مكتب الأرصاد الجوية، بأن سلسلة من الجبهات الباردة التي اجتاحت منطقة جنوب شرق أستراليا أدت إلى “رياح مدمرة”، إلا أنه من المتوقع تحسن الظروف الجوية يوم الثلاثاء. وحذّرت جونسون من أنه سيكون هناك جبهات باردة أخرى تؤثر على البلاد لاحقًا في الأسبوع.

قالت الشرطة إن امرأة تبلغ 63 عاماً لقيت مصرعها بعد سقوط شجرة على كوخ في جنوب شرقي البلاد (أ.ف.ب)

تغير المناخ والظواهر الجوية المتطرفة

أستراليا تعاني بشدة من التقلبات الجوية المتطرفة بسبب موقعها الجغرافي، حيث سجلت البلاد أشف شتاء لها الشهر الماضي، مع درجات حرارة بلغت 41.6 درجة مئوية (106.7 درجة فهرنهايت) في جزء من الساحل الشمالي الغربي.

تشير البيانات الرسمية إلى أن متوسط درجات الحرارة في أستراليا يرتفع باستمرار، مما تسبب في تفاقم حرائق الغابات والفيضانات والجفاف وموجات الحر بسبب تغير المناخ. وأكد شيبرد لوكالة الصحافة الفرنسية أن هناك خطرًا كبيرًا من زيادة خطر الحرائق خلال الصيف المقبل بسبب الجفاف السريع للغطاء النباتي.

وقد توقع علماء المناخ أن يكون عام 2024 أكثر السنوات حرارة على الإطلاق على كوكب الأرض.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version