عودة الأفلام الرومانسية إلى السينما المصرية بـ6 أعمال جديدة

By العربية الآن

عودة قوية للأفلام الرومانسية في مصر

تستعد دور العرض السينمائية في مصر لاستقبال مجموعة متميزة من الأفلام الرومانسية حيث سيتم طرح ستة أعمال جديدة، أبرزها “الهوى سلطان”، “بضع ساعات في يوم ما”، و”عاشق”. تأتي هذه العودة في ظل نقص واضح لهذه النوعية من الأفلام التي شهدت تراجعاً في السنوات الأخيرة، حيث أرجع النقاد هذا التراجع إلى ازدهار أفلام الأكشن والكوميديا.

تاريخ الأفلام الرومانسية وموجة الأكشن

شهد العقد الأول من الألفية الثانية ازدهارًا للأفلام الرومانسية في السينما المصرية، إذ طُرحت العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً، مثل “سهر الليالي” و”السلم والتعبان”، الأمر الذي ساهم في بروز نجوم شباب من بينهم. ومع مضي الوقت، تحول اهتمام المنتجين نحو أفلام الأكشن، التي نالت إقبالاً كبيراً مثل فيلم “ولاد رزق 3”.

منة شلبي تتألق مجدداً

تعود الفنانة منة شلبي بعد غياب عامين من خلال فيلم “الهوى سلطان” الذي يجمعها مجددًا بأحمد داوود بعد تعاونهما في فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن”. يشاركهما في هذا العمل مجموعة من النجوم مثل سوسن بدر، وجيهان الشماشرجي، وأحمد خالد صالح، ونورين أبو سعدة.


تدور أحداث فيلم “الهوى سلطان” حول العلاقات العاطفية وتأثيرها على الإنسان من خلال قصة فتاة تعاني من عقدة قديمة (الصحافة المصرية)

تتناول أحداث الفيلم قصة سارة (منة شلبي) وعلاقتها العاطفية المعقدة، وهو من تأليف وإخراج هبة يسري. كما ستعود شلبي في الجزء الثاني من فيلم “هيبتا-المناظرة الأخيرة”، الذي يُنتظر عرضه في بداية العام القادم.

هشام ماجد وهنا الزاهد يتعاونان من جديد

بعد نجاحهما في الفيلم الكوميدي “فاصل من اللحظات اللذيذة”، يعود الثنائي هشام ماجد وهنا الزاهد من خلال فيلم الرومانسية “بضع ساعات في يوم ما”، الذي يشارك في بطولته كل من مي عمر، أحمد صلاح السعدني، ومحمد الشرنوبي.

يتناول الفيلم مجموعة من المشاعر والعلاقات الإنسانية ويمتد خلال يوم واحد، وهو من إخراج الفلسطيني عثمان أبو لبن.

أحمد حاتم يواصل تجربته في الرومانسية

يواصل الممثل أحمد حاتم مسيرته الفنية في السينما الرومانسية عبر فيلمين، الأول هو “عاشق” الذي يجمعه مع أسماء أبو اليزيد للمرة الثانية، ويتناول قصة طبيب يقع في حب إحدى مريضاته. كما سيشارك في فيلم “حدوتة الأيام الباقية” بمشاركة عدد من النجوم.

أخيرًا، يتعاون حاتم مع أحمد صلاح السعدني ومايان السيد في فيلم “ولنا في الخيال حب”، الذي يتناول قصة حب بين أستاذ جامعي وطالبته، وهو من تأليف وإخراج سارة رزيق.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version