غارات إسرائيلية على غزة تسفر عن شهداء وجرحى واشتباكات عنيفة في دير البلح

By العربية الآن


### ارتفاع أعداد الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة

ذكرت مصادر طبية للعربية الآن أن 28 فلسطينيا قد استشهدوا منذ فجر اليوم السبت نتيجة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في وسط وجنوب قطاع غزة، بينما شهدت دير البلح اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

### إصابات نتيجة إطلاق النار على النازحين

أفاد مراسل العربية الآن بإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح جراء إطلاق الطائرات الإسرائيلية النار على خيام للنازحين شرقي مدينة دير البلح، في حين قصفت دبابات الاحتلال الأهداف في المنطقة أثناء الاشتباكات مع المقاومة.

### قصف طائرات الاحتلال واستهداف المدنيين

في دير البلح، أبلغ مراسل العربية الآن عن سقوط شهداء ومصابين نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمواطنين في منطقة أبو عريف شرقي المدينة. كما أشار إلى غارات جوية وقصف مدفعي استهدف المنطقة المذكورة.

### استهداف المنازل في النصيرات

كما أفاد بأن غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في عين جالوت بمخيم النصيرات، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين. من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية أن القوات الإسرائيلية قامت أيضاً بقصف أبراج عين جالوت.

### الضحايا في خان يونس ومناطق أخرى

في جنوب القطاع، أعلن مراسل العربية الآن عن استشهاد 11 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمناطق الكتيبة في خان يونس. كما ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف منزلاً في حي الأمل بخان يونس إلى 11 شهيدًا، فيما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية غربي مدينة رفح.

### المواجهات في الشمال

أما في شمال غزة، فقد أفاد مراسل العربية الآن بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة عنيفة على بيت لاهيا، وقام بنسف مباني سكنية في مناطق دوار الكويت ومربع عليين والكلية الجامعية في جنوب المدينة.

### كمائن واشتباكات مع المقاومة

في إطار العمليات النوعية للمقاومة، أكدت كتائب القسام استهدافها لقوات الاحتلال في عدة مواقع، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوفهم. فقد أعلنت كتائب القسام عن استهداف آليات الاحتلال بكمين مركّب جنوب شرق حي الزيتون في غزة، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود أثناء محاولتهم التقدم.

### تضارب الأنباء حول الإصابات والقتلى

في المقابل، أكد جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 12 آخرين خلال المعارك في القطاع، 4 من بينهم إصاباتهم خطيرة. كما أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت آليات إسرائيلية باستخدام قذائف “الياسين 105” أثناء توغلها في محيط مصنع ستار بحي الزيتون.

### اشتباكات عنيفة مع الاحتلال

كذلك أعلن عناصر سرايا القدس أنهم يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في أحياء متفرقة، حيث قامت السرايا بقصف مواقع الجيش الإسرائيلي وآلياته بواسطة قذائف الهاون. في تل الهوى، تمكنوا من الاشتباك مع قوة من الاحتلال من المسافة صفر، مما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

### ضربات صاروخية جديدة

إضافة إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس أنها قد قامت بقصف مناطق “أسدود” و”عسقلان” وقاعدة زيكيم المغلقة بواسطة رشقات صاروخية، مما يعكس تصاعد وتيرة الاشتباكات في هذه المنطقة الحساسة.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version