غارات إسرائيلية على غزة تسفر عن مقتل 14 شخصاً على الأقل

By العربية الآن


غارات جوية تودي بحياة 14 فلسطينياً

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بمقتل 14 شخصاً على الأقل نتيجة لغارة جوية إسرائيلية استهدفت غزة يوم السبت.

تفاصيل الغارات وأعداد الضحايا

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الهجوم وقع على وحدة سكنية في حي التفاح شرقي مدينة غزة. وأوضحت أن عدد القتلى يشمل شخصين آخرين نتيجة قصف في مدينة غزة وجباليا بشمال القطاع، وثلاثة آخرين في منطقة المواصي جنوبي القطاع.

استهداف المنازل والمخيمات

كما نقلت وكالة “أسوشييتد برس” اليوم (السبت) أن الغارات الجوية على مدينة غزة استهدفت منزلاً كان يسكنه 11 شخصاً، بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال. بالإضافة إلى ذلك، استهدفت ضربة أخرى خيمة في خان يونس كانت تأوي نازحين فلسطينيين، وفقاً للدفاع المدني في غزة.

تضاؤل الأمل في ظل الأزمة الإنسانية

تأتي هذه الغارات خلف سلسلة من الهجمات، حيث تم استهداف مخيم للنازحين يوم الثلاثاء، ومدرسة تابعة للأمم المتحدة يوم الأربعاء. وقد خلف النزاع دماراً واسع النطاق، حيث شردت الحرب حوالي 90% من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، مما أسهم في تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة في المنطقة.

إحصائيات القتلى المتزايدة

ذكرت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 41 ألف فلسطيني قد قتلوا منذ بداية النزاع، مع وجود النساء والأطفال ضمن أكثر من نصف القتلى. وتفيد التقارير الإسرائيلية بأن عدد المقاتلين الذين تم قتلهم يفوق 17 ألف مقاتل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version