غارات تركية على “العمال الكردستاني” في شمال العراق

By العربية الآن


غارات جديدة على «العمال الكردستاني»

أعلنت تركيا اليوم (الثلاثاء) عن إطلاق غارات جوية جديدة تستهدف حزب «العمال الكردستاني» في المناطق الجبلية بشمال العراق.

تفاصيل العمليات العسكرية

وصفت وزارة الدفاع التركية أن طائراتها الحربية قد دمرت «20 هدفاً» تقع في مناطق خواكورك، وقارة، وقنديل، والزاب، وآسوس، ومتين. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الأهداف كانت تشمل «كهوف وملاجئ ومخازن ومنشآت» تستخدمها عناصر الحزب، الذي يقود تمردًا مسلحًا ضد الحكومة التركية منذ عام 1984، وقد صنفت أنقرة وعدد من الدول الغربية هذا الحزب كمنظمة إرهابية، وفقًا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

النتائج المترتبة على الضربات

وزعم الجيش التركي أن الغارات أسفرت عن مقتل عدد كبير من المسلحين. وفي هذا السياق، تتعرض العمليات العسكرية التركية في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي، للانتقاد من قبل الحكومة المركزية في بغداد.

تصريحات الرئيس التركي

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال حديثه يوم السبت الماضي، عزم أنقرة على «القضاء» على الانفصاليين الأكراد، مشيرًا إلى أنهم يشكلون تهديدًا لكل من بلاده والعراق.

أهداف تركيا العسكرية

تقوم تركيا بتنفيذ عمليات عسكرية بهدف تأمين حدودها مع شمال العراق، حيث تتهم حزب «العمال الكردستاني» بشن هجمات على أراضيها انطلاقًا من قواعده في المناطق الجبلية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version