غارات ليلية عنيفة من إسرائيل تطال مقار «القرض الحسن» في لبنان

By العربية الآن

### غارات إسرائيلية تستهدف مقار القرض الحسن في لبنان

شنت القوات الإسرائيلية غارات ليلية عنيفة مساء الأحد مستهدفة عدة فروع لجمعية “مؤسسة القرض الحسن” المرتبطة بحزب الله في لبنان، وقد جاء هذا الهجوم بعد تحذير سابق من الجيش الإسرائيلي عن نية استهداف هذه المراكز.

### تفاصيل الضربات الجوية

وفقًا لما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، فإن “عدد الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغ 11 غارة، بما في ذلك غارة استهدفت فرع القرض الحسن القريب من مطار رفيق الحريري الدولي.” وأشار مراسل وكالة الصحافة الفرنسية إلى رؤية الدخان يتصاعد بالقرب من المطار، الذي يُعتبر المطار الوحيد الذي يخدم الرحلات الدولية في لبنان. وعلى الرغم من ذلك، استمرت بعض الرحلات التجارية بالهبوط في المطار في تلك الليلة.

### تحذيرات الجيش الإسرائيلي

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الضربات قد استهدفت أيضًا مقار المؤسسة في بعلبك والهرمل ورياق شرق لبنان. وفي بعلبك، أصابت إحدى الغارات سوقًا تجارية، حيث كان المبنى المستهدف عبارة عن مركز سابق لجمعية القرض الحسن. وأدى التحذير الذي وجهه الجيش الإسرائيلي بشأن ضرورة مغادرة السكان للمنطقة إلى إخلاء سريع من قبل السكان.

### القلق في مدينة صيدا

في مدينة صيدا على ساحل البحر قرب بيروت، شهدت مدرسة تحولت إلى ملجأ للنازحين حالة من الذعر بسبب قرب أحد الفروع من القرض الحسن، مما دفع النازحين إلى مغادرة المكان بحثًا عن الأمان. وقد أعلن رئيس بلدية صيدا عن اتخاذ تدابير احترازية للمدينة، بما في ذلك الإخلاء الفوري لمرافق حكومية ومراكز إقامة النازحين.

### موقف الجيش الإسرائيلي

وفي خطاب له مساء الأحد، أكد الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ في استهداف “البنى التحتية” الخاصة بالجمعية التابعة لحزب الله، وطلب من المواطنين الابتعاد عنها. وعبر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن أن جمعية القرض الحسن تشارك بفعالية في تمويل الأنشطة الإرهابية التي تقوم بها منظمة حزب الله ضد إسرائيل، مما أدى إلى اتخاذ قرار بمهاجمة هذه المقار.

### العقوبات المفروضة على المؤسسة

تعتبر “مؤسسة القرض الحسن” جمعية مالية ترتبط بحزب الله، وقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها بينما تصفها السعودية بأنها “كيان إرهابي”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version