غارة إسرائيلية على مدرسة تسفر عن مقتل 22 شخصاً على الأقل، وفقاً لوزارة الصحة في غزة

By العربية الآن

دير البلح، قطاع غزة (أسوشيتد برس) – أسفر الهجوم الإسرائيلي على مدرسة في شمال غزة يوم السبت عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصًا، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

وأصيب 30 آخرون في الهجوم على المدرسة في منطقة الزيتون بمدينة غزة، كما ذكرت الوزارة في بيان لها.

الهجمات المتكررة على مؤسسات مدنية

قالت القوات الإسرائيلية في وقت سابق يوم السبت إنها استهدفت “مركز القيادة والتحكم” التابع لحماس، والذي كان موجودًا داخل مجمع كان يستخدم سابقًا كمدرسة. وأضافت أن “منظمة حماس الإرهابية تنتهك اتفاقيات القانون الدولي بشكل منهجي من خلال عملها من داخل البنية التحتية المدنية”.

منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، شنت القوات الإسرائيلية هجمات على عدد من المدارس التي كانت مليئة بعشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين تم تهجيرهم من منازلهم بسبب الهجمات الإسرائيلية وأوامر الإخلاء. وقد اتهمت القوات العسكرية بشكل متكرر حماس بالعمل من داخل البنية التحتية المدنية في غزة، بما في ذلك المدارس ومرافق الأمم المتحدة.

الهجوم على مخيم النصيرات

في وقت سابق من هذا الشهر، ضربت ضربة إسرائيلية مدرسة في مخيم النصيرات للاجئين، مما أدى إلى مقتل 14 شخصًا، وفقًا لمصادر طبية فلسطينية. وأفادت القوات الإسرائيلية بأنها كانت تستهدف مقاتلي حماس الذين يخططون لهجمات من داخل المدرسة.

بدأت الحرب عندما هاجم مقاتلون تابعون لحماس وقتلوا حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، في هجوم يوم 7 أكتوبر على جنوبي إسرائيل. وقاموا بخطف 250 آخرين وما زالوا يحتجزون حوالي 100 رهينة. وقد أسفرت الحملة الإسرائيلية في غزة عن مقتل ما لا يقل عن 41,000 فلسطيني، وفقًا لوزارة الصحة في غزة، التي لا تفرق بين المقاتلين والمدنيين.

إصابة موظفي وزارة الصحة

كما أفادت وزارة الصحة في غزة يوم السبت بأن خمسة من موظفيها قتلوا وأصيب خمسة آخرون بالرصاص الإسرائيلي الذي أصاب مستودعات الوزارة في منطقة مصبحة الجنوبية.

تصاعد التوترات الإقليمية

ارتفعت التوترات في المنطقة يوم الجمعة بعد أن أسفر هجوم جوي إسرائيلي على ضاحية في بيروت بلبنان عن مقتل 31 شخصًا، بينهم مدنيون وإبراهيم عكيل، الذي كان مسؤولًا عن قوات حزب الله النخبة. كما تم قتل أحمد وهبي، قائد آخر بارز في الجناح العسكري للجماعة.

جاء الهجوم بعد ساعات من إطلاق حزب الله واحدة من أكثر ضرباته العنيفة على شمال إسرائيل منذ عام في القتال المستمر. وقد اعترض نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “القبة الحديدية” معظم الصواريخ.

___

تابعوا تغطية أسوشيتد برس للحرب على

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version