غرقت سفينة بسبب الاضرار قرب اليمن واعلنت ايطاليا عن اطلاق مهمة ضد الحوثيين

By العربية الآن


وفقًا للهيئة التجارية البحرية البريطانية، تعرضت سفينة لانفجار قربها على بعد ٥٤ ميلا بحريًا شمال غربي المخا باليمن اليوم الاثنين مما ادى الى إصابتها بأضرار. ومع ذلك، جميع أفراد طاقم السفينة بخير ويتجهون نحو الميناء التالي.

وذكرت شركة أمبري البريطانية للحماية البحرية أن سفينة حاويات تحمل علم مالطا تعرضت لثلاث طلقات صاروخية وكانت في طريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتابعت أمبري في تقريرها ان السفينة تعرضت لهذا الاستهداف نتيجة للاتصالات التجارية بين الطرف المالك لها وإسرائيل.

وقد تم تعرض ناقلة نفط يوم الجمعة لأضرار بعد استهدافها بصواريخ من قبل الحوثيين في البحر الأحمر.

ايطاليا تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة

في سياق مختلف، أشارت وزارة الدفاع الإيطالية الى أن سفينة من البحرية الإيطالية قامت بتدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثيين في اليمن واستهدفت سفينة شحن أوروبية.

وأكدت الوزارة في بيان صدر اليوم الاثنين انه تمت مهمة تفتيش الطائرة المسيرة “في وقت لاحق من الصباح” بالقرب من مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر.

وأضافت ان الطائرة كانت تتجه نحو سفينة الشحن قبل اسقاطها على مسافة ٥ كيلومترات. كما اشارت الى انها كانت مماثلة لطائرات مسيرة سابقة استخدمت في هجمات سابقة من قبل الحوثيين.

ومنذ ١٩ نوفمبر، شنت جماعة الحوثيين العديد من الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب تروج انها مرتبطة بإسرائيل او توجه الى احدى موانئها، معبرة عن دعمها للاف الفلسطينيين في غزة خلال العدوان الاسرائيلي عليهم.

تسببت هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر في تعطيل حركة الشحن الدولية ودفعت الشركات لاستخدام طرق الشحن البحري الطويلة والاغلى حول القارة الافريقية.

من جهتها، تقود الولايات المتحدة تحالفا بحريا دوليا بهدف “حماية” حركة الشحن البحري في هذه المنطقة الاستراتيجية التي يمر من خلالها ١٢٪ من تجارة العالم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version