غزة: استشهاد 8 أفراد من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي بالنصيرات

By العربية الآن

# غزة: مقتل 8 أفراد من عائلة واحدة جراء قصف إسرائيلي على النصيرات

### تفاصيل القصف

في حادث مأساوي، لقي 8 أفراد من عائلة واحدة حتفهم اليوم (الأحد) نتيجة غارة شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي على منزلهم في النصيرات وسط قطاع غزة. ووفقًا لمصادر محلية، ارتكبت الهجوم قوات الاحتلال على منزل عائلة أبو دلال، مما أدى إلى مقتل 8 مواطنين من عائلة أبو غالي الذين كانوا قد نزحوا إلى المنزل السابق.

### قائمة الضحايا

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الضحايا هم: وليد أبو غالي وزوجته شهيرة، بالإضافة إلى أبنائهم الستة: محمد، أحمد، ياسمين، سماح، يارا، وتالا، وقد تم نقلهم إلى مستشفى العودة.

### تصاعد الأعمال العسكرية

تستمر عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث يفرض حصارًا على مخيم جباليا شمال قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي. وقد قصف الجيش العديد من منازل المواطنين باستخدام طائرات مسيرة مسلحة، مع اندلاع الحرائق في مناطق عدة من المخيم الناتجة عن القصف المستمر.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لنيران كثيفة من طائرات الدرون، مما أسفر عن إصابة 6 مواطنين، معظمهم أطفال، جراء قصف استهدف منزلًا في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة.

### المخاوف الإنسانية

تجري قوات الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية “معقدة” في مدينة ومخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى. وفي سياق متصل، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة لسكان حيّين في الطرف الشمالي لمدينة غزة، ووصفت تلك المناطق بأنها “منطقة قتال خطيرة”.

وفي ظل الوضع الإنساني المتدهور، أعرب مسؤولون فلسطينيون ومنظمات الأمم المتحدة عن قلقهم من عدم وجود مناطق آمنة في غزة، ونبهوا إلى نقص حاد في الغذاء والوقود والإمدادات الطبية في الشمال، مما يثير مخاوف من احتمال حدوث مجاعة.

### الأعداد المتزايدة للضحايا

منذ تصاعد الأعمال العسكرية في 7 أكتوبر 2023، أودت الهجمات بحياة حوالي 42,175 مواطنًا وأصابت 98,336 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، حسبما أفادت وزارة الصحة في غزة، مع بقاء العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version