غوتيريش يطالب بـ «استثمارات ضخمة» لحماية الطبيعة

By العربية الآن

# غوتيريش يدعو لاستثمارات ضخمة لإنقاذ الطبيعة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم الأحد الدول الأعضاء في اتفاقية التنوع البيولوجي إلى ضرورة إجراء “استثمارات كبيرة” داخل الصناديق الدولية لحماية البيئة.

## افتتاح مؤتمر التنوع البيولوجي

جاء تصريح غوتيريش خلال افتتاح الدورة السادسة عشرة من مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي في كالي، والذي يتمتع بإجراءات أمنية مشددة. وأشار غوتيريش في رسالة مصوّرة بالفيديو إلى أن المفاوضات، التي ستستمر حتى الأول من نوفمبر (تشرين الثاني)، تتطلب التزامًا حقيقيًا بتعبئة الموارد المالية العامة والخاصة لتحقيق أهداف حماية الطبيعة.

## التأثيرات السلبية لتدمير الطبيعة

أوضح غوتيريش أن تدمير البيئة يؤدي إلى تفاقم الأزمات العالمية مثل الصراعات، الجوع، والأمراض، ويعزز الفقر وعدم المساواة بالإضافة إلى الأزمة المناخية. وأكد على أهمية الالتزام المالي للدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن انهيار الخدمات البيئية الأساسية، مثل مياه الشرب والتلقيح، سيؤدي إلى خسائر اقتصادية تصل إلى تريليونات الدولارات سنويًا، مع كون الدول الفقيرة الأكثر تأثرًا.

## التأكيد على التنفيذ الفعال للاتفاقات السابقة

تمثل الدورة الحالية من مؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي (كوب 16) فرصة جديدة للمجتمع الدولي منذ اعتماد خريطة الطريق التاريخية في المؤتمر السابق عام 2022، والتي تحدد أهدافًا طموحة يجب تحقيقها بحلول عام 2030. ومع ذلك، فإن وتيرة تنفيذ اتفاق “إطار كونمينغ – مونتريال” العالمي للتنوع البيولوجي لا تزال غير كافية.

![ممثلو الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي يستمعون إلى كلمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش](https://www.alarabiyanow.com/wp-content/uploads/2024/10/غوتيريش-يطالب-بـ-استثمارات-ضخمة-لحماية-الطبيعة.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version