غوغل تطلق ميزة البحث باستخدام مقاطع الفيديو

By العربية الآن

غوغل تطلق ميزة البحث باستخدام مقاطع الفيديو

غوغل كروم chrome extension google - (شترستوك)
تأتي ميزة غوغل الجديدة في وقت تواجه فيه تحديات متزايدة في مجال البحث (شترستوك)

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث في الإنترنت عبر تصوير مقاطع الفيديو. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتوجيه الكاميرا نحو شيء معين وطرح سؤال للحصول على نتائج بحث دقيقة، كما أفاد موقع “بي بي سي”.

تفعيل الميزة الجديدة لمستخدمي أندرويد وآيفون

سيستطيع مستخدمو أندرويد وآيفون في جميع أنحاء العالم الوصول إلى هذه الميزة عبر تفعيل خاصية “إيه آي أوفرفيوز” (AI Overviews) في تطبيق غوغل الخاص بهم، لكن يجب الإشارة إلى أن الدعم سيكون متاحًا للغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي.

الذكاء الاصطناعي يغير آلية البحث

تعتبر هذه الخطوة أحدث جهود غوغل لتغيير طريقة بحث المستخدمين عبر الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي. وجاءت هذه الميزة بعد ثلاثة أشهر من إعلان شركة “أوبن إيه آي” عن اختبارات بحث جديدة عبر طرح أسئلة إلى روبوت المحادثة الخاص بها.

وفي هذا السياق، أكدت ليز ريد، مديرة البحث في غوغل، أن القدرة الجديدة ستسهل على المستخدمين طرح أسئلة مرتبطة بمحيطهم. على سبيل المثال، يمكن لشخص في حوض السمك أن يسأل عن سبب انسجام مجموعة من الأسماك.

بدلاً من البحث عن معلومات حول الأسماك عبر الإنترنت، ستمكنهم الميزة الجديدة من توجيه كاميراتهم وتسجيل مقطع فيديو قصير وطرح السؤال بصوت واضح.

تحليل الفيديو للحصول على نتائج دقيقة

سيقوم نظام الذكاء الاصطناعي في غوغل بتحليل الفيديو، تحديد الأسماك، ودمج ذلك مع السؤال المطروح لعرض نتائج البحث ذات الصلة.

وأضاف محلل الصناعة باولو بيسكاتوري أن هذه الأداة تمثل خطوة هائلة لغوغل، مشيرًا إلى أن الناس أصبحوا يتواصلون بشكل أفضل مع المحتوى المرئي.

التحديات التي تواجه غوغل في سوق البحث

تظهر هذه التطورات الجديدة أساليب مبتكرة لتعزيز المحتوى، وأتت في وقت تعاني فيه غوغل من تحديات متزايدة في سوق البحث التي تسيطر عليها بنسبة تتجاوز 90% عالميًا.

وتعتبر شركة “أوبن إيه آي” أحد أبرز المنافسين الجدد، حيث كشفت في يوليو/تموز الماضي عن اختبار ميزة “سيرش جي بي تي” (SearchGPT) للبحث في الإنترنت عبر طرح الأسئلة على روبوت المحادثة، والتي يُجري اختبارها حاليًا من قبل عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة.

وأشارت “سي إن بي سي” إلى أن إعلانات غوغل الجديدة قد تكون وسيلة فعالة لمواجهة نمو الشركات المنافسة، بالرغم من أنه لم يظهر أي تهديد حقيقي لهيمنتها حتى الآن.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version