فرنسا تؤمن البعثة الأولمبية الإسرائيلية بحماية من قوات النخبة

By العربية الآن



فرنسا تعزز الأمن للبعثة الأولمبية الإسرائيلية بقوات خاصة

فرنسا تؤمن البعثة الأولمبية الإسرائيلية بحماية من قوات النخبة
وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين (يسار) يتفقد بعض القوات الخاصة المكلفة بتأمين دورة الألعاب البارالمبية (الفرنسية)
في تصريح له اليوم الثلاثاء، أفاد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، عن إرسال نحو 25,000 عنصر من الشرطة يوميًا إلى العاصمة باريس ومدن أخرى، بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب البارالمبية، حيث ستتم حماية البعثة الإسرائيلية على مدار الساعة بواسطة قوات خاصة، وذلك تماشيًا مع خطة التوزيع الأمني المعتمدة خلال الدورة الأولمبية.

تقام الدورة البارالمبية من 28 أغسطس/آب إلى 8 سبتمبر/أيلول في باريس والمناطق المحيطة.

وأكد دارمانين خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الجهات المعنية لم تتلق أي تهديدات إرهابية متعلقة بالفعالية البارالمبية.

كما أضاف وزير الداخلية أن البعثة الإسرائيلية، التي تتألف من 27 شخصًا، ستستفيد من حماية مستمرة من قوات النخبة، كما كان الحال خلال الأولمبياد، وسط تزايد التوترات الناجمة عن الحرب المستمرة في غزة والتهديدات المتعلقة بتوسيع الصراع في الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل، بدعم من الولايات المتحدة، تخوض حربًا على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 133,000 فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10,000 مفقود.

يضُم الحدث البارالمبي هذا العام نحو 4400 رياضي يتنافسون في 19 موقعًا، مقارنة بـ 10,500 رياضي شاركوا في الأولمبياد الذي أقيم في 41 موقعًا.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version