«فليحفظ الرب القيصر»… تهاني مؤيدين لبوتين بعيد ميلاده 72

By العربية الآن

تهاني مؤيدين بوتين بمناسبة عيد ميلاده الثاني والسبعين

في يوم الاثنين، احتفل بعض مؤيدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الثاني والسبعين، معبرين عن تقديرهم له من خلال تسميته “قيصر”. ورأوا أن العميل السابق في جهاز المخابرات السوفيتي قد أعاد لروسيا قوتها، مؤكدين أنه سينتصر في الحرب ضد الغرب في أوكرانيا.

مسيرة بوتين السياسية

حسب تقارير وكالة “رويترز”، تولى بوتين أعلى منصب في الكرملين بعد ثماني سنوات فقط من انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991. ويُعد بوتين، الذي تولى الرئاسة لفترة طويلة، أحد أطول الزعماء خدمة منذ جوزيف ستالين الذي توفي عام 1953.

الرأي العام الروسي

تشير استطلاعات الرأي الروسية إلى أن شعبية بوتين قد ارتفعت في بلاده بعد إصداره أوامر بإرسال القوات إلى أوكرانيا في فبراير 2022. على الرغم من انتقادات القادة الغربيين له بوصفه مستبداً وقاتلاً، إلا أن الكثير من الروس يرون فيه شخصية قوية استطاعت تغيير النظام العالمي لصالح روسيا.

دعم المفكرين والمشهورين لبوتين

في هذه المناسبة، كتب المفكر الروسي ألكسندر دوجين، المعروف بأفكاره المتطرفة ورؤيته لإمبراطورية روسية جديدة، تهنئة لبوتين عبر تطبيق “تلغرام”، حيث قال: “فليحفظ الرب القيصر”، مشيراً إلى ثقة بوتين في حكم البلاد واستقرار الوضع.

مشهد الحرب في أوكرانيا

من جانبه، وعد بوتين الروس بالانتصار في الحرب الأوكرانية، مُعتبرًا إيّاها صراعاً بين “روسيا المقدسة” والغرب الذي أذل روسيا في السنوات الماضية. وفقًا لمجموعة “مينشينكو” الاستشارية، ينظر الروس بشكل متزايد إلى بوتين كقائد يتمتع بالقدرة على تغيير النظام العالمي نحو مصلحة روسيا.

تستمر القوات الروسية بالتقدم في أوكرانيا، حيث زاد بوتين من الإنفاق الدفاعي إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ فترة الحرب الباردة، وتسيطر القوات الروسية الآن على أجزاء كبيرة من أوكرانيا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version