فنانة أيرلندية تُؤدي “جميع الأعين على حدود رفح” لصالح فلسطين

By العربية الآن



فنانة أيرلندية تُؤدي “جميع الأعين على حدود رفح” لصالح فلسطين

المغنية الأيرلندية كلير ساندرز تطلق أغنية تضامن مع فلسطين بعنوان "جميع الأعين على حدود رفح"
أغنية جديدة للمغنية الأيرلندية كلير ساندز بعنوان “جميع الأعين على حدود رفح” (مواقع التواصل الاجتماعي)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>

أصدرت الفنانة والمُلهمة الأيرلندية كلير ساندز أغنية قصيرة تحت عنوان “جميع الأعين على حدود رفح”، تدين فيها الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

حثت ساندز المؤيدين لقضية فلسطين على الاحتجاج من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، ومقاطعة أحداث مسابقة الأغنية الأوروبية

“يوروفيجن”، الحدث الذي شهد انطلاقته في السويد في الخامس من مايو/أيار الحالي وسيستمر حتى نهاية يوم بعد غد السبت.

وقامت ساندز بالقول “أرسلوا إلى قادتكم، انطلقوا للشوارع، قاطعوا منتجات الاحتلال، اعترضوا مشاركة يوروفيجن”. شاركوا بأصوات وثقافة وموسيقى وشعر الفلسطينيين”، تلاها غناءً لفلسطين باللغة الخلابة الأيرلندية الكلتية.

وفي فيديو آخر على حسابها في إنستغرام، ناشدت ساندز يوم الأربعاء الماضي بإطلاق فعالية بديلة لمسابقة “يوروفيجن” من دون مشاركة إسرائيل، معتبرة “كيف يمكن للأمور أن تسير هكذا؟ أنا كيم ساندز، وأنا مؤيدة للمسابقة البديلة ليوروفيجن التي لا يجب على إسرائيل أبدًا المشاركة فيها وهي ترتكب جرائم الإبادة الجماعية أمام أعيننا في غزة”.

وصرّحت “إنه منافاة كاملة لا أدركها ومقاييس مزدوجة من طرف الاتّحاد الأوروبي الذي يُنظم هذا السباق. يمكن لإيرلندا والفنان الإيرلندي المُشارك في السباق أن يُقاطعا السباق، يمكننا الاستماع إلى رغبات الشعب الفلسطيني”.

وفي بداية آذار/مارس الماضي، ذكرت ساندز في منشور على إنستغرام أن “الأحلام المرعبة والأفعال الوحشية التي لا يمكن تصورها لا زالت تتكشف في كل أنحاء فلسطين. الآن، علينا أن نواصل الخروج والاحتجاج والظهور والغناء والإبداع والمقاطعة، والحفاظ على حيوية ثقافة فلسطين. يجب علينا أن نستمر في فتح الحوار مع أولئك الذين هم محايدون من خلال الفنون، وتجميع أصدقائنا وعائلاتنا، والحفاظ على الأغاني حية”.

وفي 6 مارس/آذار 2024، إنضمت المطربة الأيرلندية إلى حملة واسعة بدأت في بلادها تحت عنوان “مقاطعة البيت الأبيض” ردًا على ما وصفوه بدعم واشنطن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

باستخدام أغنية تشبه أغنية “الندى الضبابي”، الأغنية الإيرلندية التي تحتفل بانتفاضة عيد الفصح في عام 1916، قامت الحملة بنداء للسياسيين الإيرلنديين لتذكيرهم بتاريخهم ونضالهم، ودعتهم للتضامن الحقيقي مع شعب فلسطين.



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version