فنانون عرب يبدؤون مبادرات لمساندة المتضررين اللبنانيين من العدوان الإسرائيلي

By العربية الآن

ماغي بوغصن كندة علوش هاني شاكر شريهان

فنون التفاعل مع العدوان الإسرائيلي

يشهد لبنان منذ الأسبوع الماضي تداعيات العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى معاناة كبيرة للمدنيين، مما أثار تفاعل مجموعة من الفنانين والمشاهير العرب الذين أطلقوا مبادرات إنسانية ودعوات للتضامن عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتنوعت هذه المبادرات بين الدعم المادي والمعنوي، إلى جانب تقديم مساعدات مباشرة للمتضررين من العدوان.

مبادرات الفنانين لدعم المتضررين

الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن انضمت إلى جهود جمعية “حماية” لدعم الأطفال وأسرهم، وأكدت عبر حسابها على “إنستغرام” أهمية المساعدة، سواء كانت مادية أو معنوية.

ودعت بو غصن جمهورها للتحرك، قائلة: “أتمنى تقديم المساعدة سواءً ماديًا أو حتى معنويًا ببسمة أو كلمة حلوة، أهلنا بحاجة لنا، وأنا اليوم مع جمعية حماية لتقديم مساعدة على الأرض”.

نداء نانسي عجرم

المغنية اللبنانية نانسي عجرم كانت أيضًا من أبرز المساهمين في هذه الحملة الإنسانية، حيث نشرت رسالة مؤثرة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” – “تويتر” سابقًا – تدعو فيها جمهورها للتفاعل مع حملة “أيادي لبنانية”.

واعتبرت عجرم أن الحرب سلبت الأطفال في لبنان سلامهم ومنزلهم، وكتبت: “هذا لا يمكن أن يكون واقعنا. أطفال لبنان يستحقون السلام والمستقبل. لا تبقى صامتًا”، ودعت الجميع للمشاركة والمساعدة.

دعوات نادين نسيب نجيم للتضامن

في ضوء تلك الأحداث، نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم صورة عبر حسابها على “إنستغرام” تدعو فيها للتضامن مع الشعب اللبناني ودعمه في مواجهة هذه المحنة، مما يعكس روح الوحدة والتعاون بين الفنانين في هذه الأزمة.

تضامن الفنانين مع لبنان

عبرت الممثلة السورية كندة علوش عن دعمها للبنان، مُدعوة متابعيها إلى تقديم المساعدة للجمعيات الخيرية التي تعمل بجهود كبيرة على الأرض.

دعوة للمساندة

كتبت علوش عبر حسابها الرسمي على إنستغرام: “لبنان جنة كل من عاش بها أو زارها، لا تتخلوا عنها اليوم فهي بحاجة لدعمكم.” أضافت أن من المهم دعم النازحين الذين تعرضوا للتهجير نتيجة العدوان، مشددة على أن “الدم واحد” في أوقات الأزمات.

تحركات في مصر

في سياق متصل، أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، خلال اتصال هاتفي مع إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، عن استعداد النقابة لتنظيم وقفة تضامنية يشارك فيها الفنانون المصريون دعماً للبنان. وأكد زكي أن “لبنان جزء لا يتجزأ من عقل الفنان المصري”.

تأكيد الفنانين على التضامن

وعبر الفنان هاني رمزي عن استعداده للمشاركة في أي نشاط يهدف لدعم الشعب اللبناني، منوهاً بأهمية التضامن في هذه الأوقات الحرجة.

المطرب المصري هاني شاكر أيضاً أعلن عبر فيديو على “إنستغرام” عن تأجيل حفلاته المرتقبة في الولايات المتحدة بسبب الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “حفظ الله الوطن العربي من كل سوء.”

هذه المبادرات تعكس الروح المشتركة بين الفنانين العرب ويدعمون بعضهم في مواجهة التحديات، حيث يسعى الجميع إلى تقديم المساعدة للبنان في محنته.

شاهد هذا المنشور على إنستغرام

منشور مشترك من هاني شاكز (@hanyshaker)

### تضامن شيريهان مع الشعبين اللبناني والفلسطيني

أبدت الفنانة المصرية شيريهان تضامنها مع الشعبين اللبناني والفلسطيني، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي على منصة “إكس” آيات قرآنية مصحوبة بعلمين فلسطيني ولبناني، معبرة عن تأييدها ومساندتها لهم.

### دعوة للسلام والكرامة

كما شاركت شيريهان سابقاً رسالة تدعو فيها إلى السلام والكرامة لشعب بيروت.

تصعيد الأحداث في لبنان

منذ 23 سبتمبر الماضي، شنت إسرائيل أعنف هجوم لها على لبنان منذ بداية المواجهات مع حزب الله، مما أسفر عن مقتل أكثر من ألف لبناني، بينهم نساء وأطفال، وجرح أكثر من ألفين آخرين.

في ذات الوقت، تستمر صفارات الإنذار في إسرائيل بالانطلاق بوتيرة غير مسبوقة في عدة مناطق، نتيجة للإطلاق الكثيف للصواريخ والطائرات المسيرة والقذائف المدفعية من قبل حزب الله.

رابط المصدر

قد يعجبك ايضا

أخبار الفن

أقرأ أيضا

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version