فودن يوقود الفريق الى فوز كبير وأرسنال يحصد صدارة الدوري الانجليزي | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

|
راجع كل من أرسنال ومانشستر سيتي حامل للبطولة نفسه بفوز الأول المستحق على ضيفه لوتن تاون 2-0، والثاني بانتصار كبير على ضيفه أستون فيلا 4-1 بفضل ثلاثية لواعده فيل فودن يوم الأربعاء، في الجولة الـ31 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب “الإمارات” في العاصمة لندن أحرز القائد الدولي النرويجي مارتن أوديغارد (24) والياباني دايكي هاشيوكا (44 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.

وحقق الفريق اللندني المتطلع إلى الحصول على اللقب الذي غاب عنه منذ عام 2004، سلسلة من الانتصارات بعد تعادل مع مضيفه مانشستر سيتي في الجولة السابقة الذي أدى إلى فقدانه للصدارة بفارق نقطتين لصالح ليفربول قبل استعادتها اليوم بنقطة واحدة، في انتظار مباراة الأخير أمام شيفيلد يونايتد الخميس لاختتام الجولة.

بالمقابل، انضم مانشستر سيتي لليفربول في المركز الثاني برصيد 67 نقطة مع أفضل فرق الأهداف للـ”ريدز”.

وحقق الفريق “المدفعجية” الأكبر في الشوط الأول قبل أن ينخفض أداؤه بشكل نسبي في الشوط الثاني بعد حصوله على النقاط الثلاث.

كانت المباراة ضد لوتن تاون الأولى في سلسلة من 8 مباريات خلال هذا الشهر لأرسنال، تضمنت مباراتين صعبتين ضد بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسع والسابع عشر منه وقبلهما لقاء برايتون (السبت القادم) وبعدها مباراة أستون فيلا (14 أبريل) ومباريات ضد تشيلسي وتوتنهام (23 و28 منه تتاليًا).

ثلاثية لفودن

وفي المباراة الثانية على ملعب “الاتحاد” في مانشستر، برز المهاجم الدولي الموهوب فودن (23 عامًا) كبطل بقيادته لفريقه سيتي إلى الانتصار على أستون فيلا 4-1 في قمة الجولة بتسجيله هاتريك في الدقائق 45+1 و62 و69 بعد أن منحه الدولي الإسباني رودري التقدم (11).

سجل الكولومبي جون دوران الهدف الوحيد لأستون فيلا (20).

حاول رودري حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي حارس المرمى السويدي روبن أولسن (10)، قبل أن ينجح بعد دقيقة واحدة في تسجيل هدف أولسن عندما تلقى تمريرة من الجناح البلجيكي جيريمي دوكو ووضعها في الشباك بيمناه من مسافة قريبة داخل القائم (11).

استطاع أستون فيلا إدراك التساوي في النتيجة بعد هجوم سريع أدين بتسديدة منخفضة من الجهة اليسرى للحارس الألماني شتيفان أورتيغا بعد تمريرة دقيقة من مورغان روجرز (20).

وأعاد لاعب مانشستر سيتي، فودن، التقدم لفريقه بتسجيل هدف من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، استغل خطأ في تنظيم دفاعي منافسه ليسجّل الهدف بمهارة على يمين الحارس أولسن (45+1).

وزاد فودن من تفوق مانشستر سيتي بتسجيله هدفين آخرين لفريقه، الأول من تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد تحرك فردي مميز من رودري، والثاني بتسديدة من الزاوية اليسرى للملعب (62).

وأتم فودن هاتريكه بتسجيله الهدف الرابع لمانشستر سيتي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (69)، وهو الهدف رقم 14 له هذا الموسم.

تعادل برينتفورد وبرايتون سلبيًا

<

p id=”تعادل-برنتفورد-وبرايتون-اند-هوف-البيون-بدون-اهداف-اليوم-الاربعاء،-وهي-مباراة-شهدت-القليل-من-الفرص-الصريحة-رغم-تميز-الاداء-الهجومي-لكلا-الفريقين”>لم تُسفر مباراة برينتفورد وبرايتون آند هوف ألبيون اليوم الأربعاء عن أهداف، في مباراة شهدت قلة الفرص الحقيقية على الرغم من الأداء الهجومي المميز من الفريقين.

لم يحقق برينتفورد تعادلًا بدون أهداف منذ لقاءه مع ليدز يونايتد في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، ويبتعد الفريق بمقدار 6 نقاط عن منطقة الهبوط.

أما برايتون فظل في المركز التاسع برصيد 43 نقطة من 30 مباراة، ويبدو غير قادر على تحقيق تقدم ملحوظ في سباق التأهل إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وبعد اكتساب برينتفورد انتصارين في 18 مباراة في كافة المسابقات، يستمر الفريق في السعي لتفادي المنطقة المهددة بالهبوط.


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.